قصة لأبي ليلى مع مضيفة الباص . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
قصة لأبي ليلى مع مضيفة الباص .
A-
A=
A+
السائل : شيخنا بدي أحكي لكم رحلتي وأنا جاي بباصات جات .

الشيخ : هاه.

السائل : هذه باصات جات الخفيفة.

الشيخ : الله أكبر.

السائل : أول ما دخلت شيخنا الراحلة أو الباص فسمعت صوت الموسيقى فمباشرة أنا كنت أخذت حسابي أنه قد يكون مثل هذا الشيء فوضعت المسجل الصغير المعهود لديكم هذا وفيه سبحان الله يعني قدر الله في الصباح كنت في المحل أخذت شريط.

الشيخ : سجلت قرآن ؟

السائل : أي نعم, أخذته معي أول ما جلست في مقعدي ومن فضل الله كان ما في نساء في الطابق الثاني فوضعت المسجلة على أذني وبدأت أستمع للقرآن وإذا خرجت هذه الخبيثة إلي هي بتقول لها مضيفة وهي خادمة إلي في الباص فتقول هذا ممنوع.

الشيخ : هاه.

السائل : إيش هو الممنوع, قالت تسمع القرآن هون ممنوع.

الشيخ : الله أكبر .

السائل : أما أسمع هذه الموسيقى الخبيثة جائز قالت تلك حنا شغلنا .

الشيخ : هيك قانون .

السائل : قلت لها على كل حال لن أرجع عن ذلك وسيبقى القرآن شغال فذهبت إلى المدير إلي موجود فيالعبدلي تبع جت وجاءني وما حط فيها الشنطة .

الشيخ : الله أكبر .

السائل : ... ماذا فعل؟ قال ممنوع هذا, هات الجهاز إلي معك, قلت له ممنوع لا تأخذه لا إنت ولا إنت .

الشيخ : الله أكبر .

السائل : قال شو في إنزل قلت له ما تفتح فمك وأنا نازل لكن أفتح ولا ما لك كلمة معي فخرجت حتى من جملة الكلام قلت بدي أوصلها للملك فعلتكم هذه ودخلت باندفاع قوي قلت للخبيثات الموجودات على المكتب وين المدير المسؤول العام هون ؟

الشيخ : يعني نزلت من السيارة .

السائل : نزل الباص ... .

الشيخ : نعم نعم .

السائل : وإلا بتقلي ... شو بدك ايه قلت بدي اتصل بالمدير العام تبع شركة ... وين الديموقراطية إلي تتكلموا عليها إنتم.

الشيخ : ما فيه عليك .

السائل : المهم جاءني الشرطي قلت له كويس أن أسمع كلام الله تمنعوني عنه؟ ابتعد عني الشرطي ... الشرطة .

الشيخ : طيب .

السائل : ... الباص قال اترك المسجلة اتركوا في شنطتك تحت في المخزن أو ما تصعد في الباص قلت له سأصعد في الباص والمسجل معي قال لي أعطيني كرتك.

سائل آخر : السلام عليكم

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السائل : فوقف الشرطي في باب الشاحنة أو باب الباص وقال ممنوع الدخول قلت سأدخل والمسجل معي قال لي لن تدخل ومسجلك معاك وهات الكرت تبعك إلي التذكرة قلت له قطعت تذكرة ولي مقعد وسأجلس في مقعدي بعدين بالأخير شفت أنه طبعا ما أستطيع عليهم هؤلاء الخبثاء قلت على كل حال تعال هنا للمدير مش للشرطة تعال هنا قدامنا ناس الناس تجمهرت علينا قال شو بدك قلت له بدي أكلمك تعال هون أخذته على جنب قلت له إنت مسلم؟ قال نعم سأسألك أمام الله يوم القيامة على الموقف الّي فعلته معي سأسألك أمام الله يوم القيامة اذهب الآن.

بعدين شوي أتقرب عنده قلت له طبعا المسجل كأنه السائق اعطيني المسجل قلت له أبدا قال طيب اعطني البطاريات قلت لن تأخذ منه شيء .

فمن فضل الله عز وجل زهقوا مني وتركوني وخرجت الباص أو دخلت في الباص ووضعت حطيت المسجل على أذني قلت إما تفصلوا هذه الموسيقى فأنا أطفيه إذا كان فيه إزعاج على الناس أو إذا اجتمعا فسأضع كذلك القرآن ومن فضل الله ما صدق وتحرك الباص ما قفلش كان أخر مشى الباص ما وصل في عند تقريبا الجسر إلي يودي لطريق أبو مالك على مسجده لأنه ... هناك فوضعته لكن حقيقة كان موقف طيب نفس الناس الجالسين يعني أعجبهم هذا الموقف فجاءت الخديمة

الشيخ : لكن ما وجدت منهم نصيرا ؟

السائل : أبدا, أبدا. كان حتى جالس بجانبي شاب ملتحي وصار يردد معي القرآن لكن ما له يعني قلب ولا شيء فلما لا إله إلا الله !

الشيخ : لا إله إلا الله .

السائل : فمسكت بالمسجل أنا وضعته على أذني فبدأت الموسيقى طبعا صارت الخبيثات يضعوا أشكال وألوان حتى حطو التلفزيون فوضعت البرداء على جانبي ونظرت إلى الخارج وبدأت أستمع.

طبعا من جملة حديثنا السابق أنها بتقول يعني إنت ما بتعرف الدين غير إنت تعرف الدين إحنا نعرف الدين كمان هذه الخادمة.

الشيخ : ما شاء الله .

السائل : أي نعم ما رضيت أرد عليها بعد ما مشى الباص بيجوز مدة ربع ساعة وإلا جاء على المكان إلي أنا جالس فيه

الشيخ : مين ؟

السائل : هي نفسها المضيفة أو الخادمة .

فبدأت تتكلم طبعا أنا أدرت وجهي أول ما لمحتها أدرت وجهي إلى المناظر الطبيعية في الطريق وبدأت أنظر هناك وبدأت تتكلم, تكلم من؟ من بجانبي فتقول أنا والله إني صائمة شو أفتاها الرجل قال لها إنت بهذا الزي صيامك باطل أنت.

السائل : طبعا بينت له فيما بعد أنا ما سمعت شيخنا لكن سامع في دردشة ما كنت أفهم شي إلا الدين ما الدين وكلام من هذا فكنت أنا واضع على أذني المسجلة فلما ذهبَت بربع ساعة فتكلمت أنا وإياه يقول أنه إحنا عندنا الدين عندي ظروف عندي كذا والله أنا صائمة حتى قلت لها أنت وصيامك هذا ما في ما لك أجر في هذا ما لك أجر صيامك باطل فبينت له أنه هذا له حكم وهذا له حكم ومسألة ترك الصلاة كذلك وبدأت أشرح له بعض الأشياء .

الشيخ : طيب .

السائل : ومن فضل الله عز وجل حتى فعلت نكتة في الباص قلت لهم خلي يوقف الباص حتى اشتري حجارة للمسجلة عفوا ... أنا جالس كثير هناك فمن فضل الله بقيت المسجلة في قوة البطاريات حتى وصلنا ... ما أغلق أبدا .

الشيخ : طيب .

السائل : إلا من فضل الله جاء جبت نطفي المسجلة تبعهما الفيديو هذا فطلت كتبت بدأت أقرأ فيه فلما أشعلوا ما عندهم أشعلت ما عندي ومن فضل الله عز وجل أي نعم, ولا حول ولا قوة إلا بالله.

الشيخ : الحقيقة القصة يجب أن تنشر في جريدة من الجرائد

السائل : والله يا شيخي إني قلتها في هذا اليوم لمن كان حولي قلت سنأخذ موعد الخروج للباص هذا اليوم في الباص إلي كانت فيه والمسؤول إلي في شركة جت وسينشر هذا في الجريدة الموسيقى والأفلام الماجنة موجودة في الباص والناس كلها والعياذ بالله يعني قابلة على هذا .

الشيخ : إيه بس أنا بأضيف إلى كلامك سينشر قل إن شاء الله

السائل : إن شاء الله, نعم .

الشيخ : لأنه لن تجد من ينشر .

السائل : الله أحد ولا قوة إلا بالله .

الشيخ : هذه مشكلة .

السائل : الله أكبر .

الشيخ : لن تجد من ينشر لأنه كل ماشين يعني مع التيار

السائل : ... .

الشيخ : كيف ؟

السائل : ... شيحان ..... الرباط فيه اللواء .

الشيخ : تبع الرباط أيوه على كل حال إذا كنت ولا بد بتحاول خلي يحاول في أي جريدة سيارة مشهورة أكثر فإن استجابوا كتجربة يعني بيكون أنشر وأوسع انتشارا, ما وافقوا حينئذ يلجأ إلى جريدة الإخوان .

السائل : فيه أمرين ممكن عن طريق البث المباشر... .

الشيخ : هذا, هذا إذا ما خصموا الحديث .

السائل : اثنين هون في درية مثل الراي والدستور يخصصوا باب للشكاوي... .

الشيخ : إذا ما سدوا عليه الطريق .

السائل : ... .

الشيخ : نعم

السائل : ... الشكاوي ... .

الشيخ : لا بد من تجربة .

السائل : ... حسبنا الله ونعم الوكيل.

... فالمعذرة شيخنا الشباب الإخوة لما سألت عن تقبيل اليد فأنت كما لا يخفى عليك ... سمعتها منك أكثر من مرة .

الله يجزيك الخير ربنا يحفظكم .

الشيخ : الله يحفظك .

السائل : ربنا يبارك لنا في عمرك وأن تبقى لنا دائما يا شيخنا

الشيخ : الله يبارك فيك .

السائل : الله يسلمك, أنت بمكانة الوالد والله والشيخ والأستاذ والمربي ... .

الشيخ : سقاك الله من خمر الجنة, عمره ما سمع هالدعوة

السائل : ... .

مواضيع متعلقة