الحكم في مسألة حصلت في باكستان . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
الحكم في مسألة حصلت في باكستان .
A-
A=
A+
...

الشيخ : المسألة في الموضوع ولَّا سؤال ؟

السائل : ... جماعة من باكستان ، جماعة من أهل الحديث ، وجاؤوا بأسئلة مهمة ... .

الشيخ : هذا ... يحتاج إلى جلسة خاصة .

السائل : ... لا بد من هذه الجلسة ... .

الشيخ : ... الجماعة اجتمعوا هنا .

السائل : لو كان تسمحون يا شيخ ، نفيدكم أن في باكستان حدثت جماعة باسم جماعة المسلمين ، أول هؤلاء ينتسبون إلى أهل الحديث ، ... جماعة أهل الحديث ، ثم استقلُّوا باسم جماعة المسلمين ، والآن تورَّطوا في أشياء منها يشترطون أن يكون الحديث في " الصحيحين " ، أن هناك جماعة المسلمين ... يدَّعون أن مَن لم يُبايع هذه الجماعة وأميرها ؛ فهو خارج عن جماعة المسلمين ، ولا تجوز الصلاة خلفه ، وفي بعض الأحيان يتسرَّعون ويكفِّرون مَن لم يبايع تلك الجماعة ، وكذلك يقولون كل من تسمَّى باسم أهل الحديث أو باسم أهل السنة أو بأصحاب الحديث أو بالحنفي والشافعي كله سواء ؛ كله من أهل البدع ، لا يكون هناك اسم إلا اسم واحد جماعة المسلمين ... هذه الأشياء ، وكذلك يتشبَّثون بجميع ما ورد في الأحاديث من أمر السيرة ، سواء في ... في أي شيء يكون عليه ... ، وثم من خالفهم يحكمون عليه بمخالفات كبيرة ، حتى من لم ... ... مثل هذه المسائل ، ... ؛ فماذا رأيكم بهذا ؟

الشيخ : بارك الله فيك ، هذه تحتاج إلى جلسة خاصة نتوسَّع في استيضاح الأمور فيها ؛ لأنني أستشمُّ من هذا الكلام أنَّ هذا إحياء لجماعة التكفير ، إي نعم ، لكن ما يجوز أن نتسرَّع ، فالجماعة هؤلاء الذين تقول عنهم هنا ؟ موجودون هنا في المدينة ؟

السائل : لا ، في باكستان .

الشيخ : لأ ، الذين نقلوا إليك هذا ؟

السائل : ... جاؤوا إلى العمرة .

الشيخ : هذا هو ، أقول هم هنا في المدينة ؟

السائل : ... أهل الحديث جاؤوا واشتكوا أنهم ... اتصلوا بأهل المساجد الآن ... الأئمة السابقين من أهل الحديث ... ... .

الشيخ : طيب ، أنا ألتقي معك - إن شاء الله - ، ونحدد وقتًا نلتقي مع بعض هؤلاء الإخوان الذين لقيتهم ، وذكروا بعض ما ذكرت آنفًا ، أو شيئًا من ذلك ، ونتحدث بما ييسِّر الله - تبارك وتعالى - .

انتهيت ؟ نعم .

مواضيع متعلقة