هل على المرأة جهاد؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل على المرأة جهاد؟
A-
A=
A+
السائل : السلام عليكم.
الشيخ : وعليكم السلام.
السائل : الشيخ الألباني.
الشيخ : نعم هو جهادكن الحج والعمرة كما في الحديث الصحيح إي نعم. إذا كان طلبه مشروعا ويكون الجهاد المرأة ما كان في العهد الول وهذا اليوم غير متحقق لكن أعود لأذكرك لا تبحثي في الأمور الخيالية لأن الرجال اليوم لا يجاهدون حتى تجاهد النساء وفيك إن شاء الله والسلام عليكم. أعلن الجهاد في فلسطين في الجزائر شيء عجيب المسلمين هدول. يعني ما بيفكروا هدول الجماعة بيصطادوا في الماء العكر
أبو مالك : نبأ جديد هذا؟
الشيخ : هلا عم تحكي وسمعت من قبل أيضا أحد الشباب أخبرني هذا الخبر وحدثت إخواننا.
أبو مالك : هذه التي تتكلم من الجزائر؟
الشيخ : هي من الجزائر, هذه امرأة متزوجة
أبو مالك : تريد أن تخرج بغير إذن زوجها؟
الشيخ : بالعكس هي فقيهة الحقيقة وجيدة هي أخبرتني أكدت لي الخبر السابق سمعته من شاب من الجزائر الآن أكدت أن الجبهة فتحت باب التطوع للجهاد في فلسطين تفرّع من سؤالي هذا بعد ما استفصلت منها وقلت لها يعني هذا الخبر صحيح؟ قالت أظن ذلك فقلت لها لعله ظنك ظن المؤمن؟ قالت نعم لأن زوجي من هؤلاء المتطوعين والشاهد سؤالها الأخير أن زوجها طلب منها أن تروح معه للجهاد فهل يجب عليها.
أبو مالك : فأجبتها أن الحج.
الشيخ : جهادكن الحج والعمرة بس والله يعني شيء مؤسف أن المسلمين هدول كأنهم عايشين في أحلام أو أوهام أو أنهم يستغلون عواطف الناس مثل هون وين الجيش الشعبي؟
أبو مالك : هون مش المسلمين للأسف هم الذين يوجهون هؤلاء هم الجماعات الإسلامية التي تدعي هذه الجماعات بأنها هي التي تعمل للإسلام وتدعو للإسلام وتحرك الجماهير باسم الإسلام وأن الآن الجهاد أصبح على الأبواب ويجب دق الأبواب للدخول إلى ساحة الجهاد فهذه مصيبة كبيرة قبل أيام قبل فترة وجيزة من الزمن كان أحد الخطباء في مهرجان من أحد المهرجانات التي كانت تقام في عمان قبل شهور أو أسابيع قال على الحكومة أن تسارع إلى تسليحنا وأخذ يهدد الحكومة إذا لم تسلمهم السلاح خلال أسبوع واحد.
الشيخ : خيال في خيال الله أكبر.
أبو مالك : طبعا للأسف الشديد هم حتى أيضا هؤلاء متناقضون لأن بعضهم يقول على ملأ أيضا من الناس في مسجد من المساجد يقول لهم أن الدولة يعني عندها سلاح ولكنها لا تريد أن تسلمنا السلاح لأن نحن راح يقتل بعضنا لبعض وذاك يهدد الدولة هذا في مسجد القدس اللي في الوحدات, هو أفقه رغم هذا طبيب وذاك خريج شريعة وأستاذ في الشريعة اللي بيتكلم أن الحكومة ما تبغى تسلم خشية أن بعضنا يقتل بعض.
الشيخ : لا حول ولا قوة إلا بالله.

مواضيع متعلقة