ما هو الرد على من يقول : إن الشيخ الألباني يفتتح كتبه بثلب العلماء والرد عليهم بشدة كرده على الصابوني وأبي غدة .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما هو الرد على من يقول : إن الشيخ الألباني يفتتح كتبه بثلب العلماء والرد عليهم بشدة كرده على الصابوني وأبي غدة .؟
A-
A=
A+
السائل : ... في استفسار

الشيخ : كيف تفضل تفضل لا معليش .

السائل : نحن طبعا نطالع مقدمات الكتب التي تبع لكم ونستفيد منها ، فأحيانا يهاجموننا الحاقدين واللي هم ضد الدعوة السلفية يقولون إن شيخكم دائما في مقدمات كتبه يسب على العلماء ويعتدي عليهم ويجرحهم وكذا وكذا ؛ فنحن نقول لهم هم بدأوا بالسيئة وجزاء السيئة السيئة مثلها فيقولون قدر الإمكان قد ما يكون بقدر العنف والشدة فماذا نقول لهؤلاء الجماعة ؟

الشيخ : نقول لهم هل قرأتم كلمات أولئك على الألباني ؟ ما قرأوها .

السائل : طبعا لا .

الشيخ : هاه ، بس نحن نقول لهم هكذا وبعدين تعرفوا إن الألباني مقصر معهم ـ الطلبة يضحكون ـ الله أكبر ، الله أكبر على البشر شو ظالم ، ظالم مبير ، يقول ابن القيم رحمه الله يضرب مثال بسيط وجميل يقول إذا رأيت شخصين أحدهما يلحق الآخر يركض خلفه ، يريد القبض عليه والملاحق في يده عمامة غير عمامته واللاحق بدون عمامة بحيث إن الظاهرة هي توحي للناظر المشاهد أن الملحوق سارق العمامة من رأس اللاحق ، يقول إياك أن تحكم بأن هذا الملحوق هو سارق العمامة من هذا الإنسان

السائل : الله أكبر

الشيخ : بالرغم أن الظاهرة توحي بهذا ؛ ليه ؟ يقول لك في احتمال أن هذه العمامة هي حق هذا الإنسان الملحوق ، كان ذاك الرجل خطفها منه فهو استطاع بطريقة أو بأخرى إنه يأخذها وركض فيها -يضحك الشيخ رحمه الله- .

السائل : كلمة للإمام علي

الشيخ : كيف

السائل : في كلمة أظنها منسوبة للإمام علي يقول: " إذا جاءك واحد وحامل عينه بيده وقال إن فلانا قلع عيني فلا تحكم له حتى ترى الآخر ربما يكون له عينان مقلوعان " .

مواضيع متعلقة