الكلام على الشيوعية. - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
الكلام على الشيوعية.
A-
A=
A+
السائل : في خبر جريدة أمس تقول حزبنا كدولة قررت في يوغسلافيا قرر عدم تدريس المادة الشيوعية في المدارس وتدريس بدلها معلومات دينية عن علوم الدين.
الشيخ : هذا وين قلت؟
السائل : في يوغسلافيا.
الشيخ : في يوغسلافيا.
السائل : وقف تدريس الشيوعية في المدراس وإعطاء دروس دينية بدلها.
الشيخ : ففيه سبحان الله يعني ظاهر أمريكا استطاعت أن تقضي على الشيوعية في هذيك البلاد كلها.
السائل : أستاذنا مو أمريكا اللي استطاعت
الشيخ : ولا
السائل : هي الشيوعية انهارت.
الشيخ : إي ولكن ..
السائل : يقولون لو طال عمر أندرو بوب هذا اللي جاء بعد بريد جيميل لو طال 15 سنة لانهارت الأمبراطورية من داخل كلها فساد مستسري فساد شديد يعني بدون تدخل أمريكا.
الشيخ : يا سيدي كعامل لا يمكن إنكاره هذا.
السائل : أستاذي من النقيض إلى النقيض إلغاء حتى كلمة الشيوعية يعني اشتراكية.
الشيخ : طبعا لأنه آثارها.
السائل : هذه مبدأ غلط.
الشيخ : هذا لا شك فيه لكن بنقول يعني ..
السائل : وإلا أن تظهر قبل الشيوعية ..
الشيخ : هل تظن بارك الله فيك أنه أمريكا سادة حيطان تجاه محاولة القضاء على الشيوعية في كل بلاد الدنيا دخلت في بلاد ورجعت مقهورة ومغزية مشان إيش مشان القضاء على الشيوعية.
السائل : بالنسبة للعداء للشيوعية بدأ من عداء الرأسمالية مو للشيوعية عداءهم لروسيا كدولة هناك ... .
الحلبي : هذا منها.
الشيخ : يا أخي في ثناياهم بارك الله فيك يجتمعان يجتمعان.
السائل : لا الآن ميش لازم مثلا الحزب الشيوعي الحر في بريطانيا في فرنسا اللي حليفة أو ايطاليا أكبر حزب في العالم الشيوعي في ايطاليا وفرنسا ثلث السكان في فرنسا أصبحوا شيوعيين فإذا لو كان ما في الشيوعية حرب ما في حزب الأطلسي ايطاليا حتى في أمريكا في حزب شيوعي ما تدخلوا في القضاء عليه في إبريطانيا ما تجد ..
الحلبي : الشيخ قصده أن كلامك صحيح لكنهما يلتقيان في ..
السائل : هم عداهم للإسلام جميعا
الشيخ : أخي هذا ما بينافي هذا.
السائل : ولكن العداء لأن كدولة عظمى تنافس الرأسمالية.
الحلبي : سئل جورج بوش في مقابلة صحفية أنه من هي شخصية العام بالنسبة لي يعني لانهيار الشيوعية أو انهيار الكتلة الشرقية كما يسمونها طبعا هم متوقعين يقول كورباتشوف فقال أمريكا هذا يعني تأكيد فقال أمريكا يعني الفائز الوحيد هو أمريكا أيضا.
السائل : كان مثلا المجاهدين الأفغان يمدون بالسلاح الأمريكي إلى أن خرجت روسيا فعجزوا عن دخوله كان منتظر أسبوع كامل فقط يدخلون كابل جاهزين لكن بعد ما طلعت وخرجت روسيا ما عاد عداءهم للشيوعية الآن راضين عن ... أنا أنقل لكم أمظو أكثر من سنة لا يستطيعون أن يدخول مدينة في أفغانستان مجاهدين نجيب الله إيش هو شيوعي رئيس الدولة الشيوعية قل أمريكا ما عاد يهمها نجيب ولا غير نجيب ما دام خرجوا الرؤوس من أفغانستان الآن ما عاد تساعد أفغان ... .
الشيخ : بارك الله فيك هذا الكلام يوجه إلى شخص يعاكسك في دعواك جذريا وهذا الشخص لا وجود له.
السائل : أنتم تقولون أمريكا عداءها للإسلام صرح العام الماضي زعيم أمريكي قال ما انتهت الحروب الصليبية ... أما هم مبدأ أنه ما دام الشيوعية يعرفون أنها ستنهار علميا يعني فالرأسمالية ما تهتم بالشيوعية إذا تتنصر الشيوعية في العالم بشرط أن لا يكون مهدد مصالحهم.

مواضيع متعلقة