ما هي أصول السلفية ؟ التبليغ والصفات الستة ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما هي أصول السلفية ؟ التبليغ والصفات الستة ؟
A-
A=
A+
الشيخ : عفواً هذا الاتهام حدد لي حتى أفهم عليك ؟
السائل : اللي يتهم الدعوة بهذه ...
الشيخ : عفوا فهمتك ياأخي الله يرض عليك دعنا من الكلمات اللي مابتفهم المخاطب أنا سألتك هذا الاتهام حدد لي إياه ماهو هذا الاتهام ؟
السائل : أنهم لا يصلون الصلاة كما يصلي الرسول عليه السلام هذا اتهام .
الشيخ : كيف اتهام فنحن نرى صلاتهم كيف اتهام الله يهديك لأنه بلا مؤاخذه نحطك تحت الواقع أنت أو غيرك من جماعة التبليغ .
السائل : لا لا تحطني لا تحت الواقع .
الشيخ : إذاً ليش تقول هذا اتهام الله يرض عليك نحن شايفينهم .
السائل : إذاً أنت شفت واحد ولازم تعرف أنه أنا صار لي معهم سنتين بخرج معهم
الشيخ : صار لك سنتين شو
السائل : صار لي سنتين بخرج معهم أنا يلي بحكي معاك صار لي سنتين مع جماعة الدعوة وأنا تعرفت على جماعة التبليغ في الحي هذا فمهما سألتني مابعرف أجاوبك لأنه ليس عندي من العلم بالدين ... ولكن أنا خرجت مع الجماعة وشفتهم كيف يصلون أنا عندي الكتاب اللي أنت مؤلفه يلي هو " صلوا كما رايتمونيأصلي" فلذلك عندنا من النجارين والحدادين والعمال ولكن هم صار عندهم فقه ولكن إذا أنت شفت واحد له شهر شهران ماصار عنده علم فإنك ما تيجي تحكم عليه ...
الشيخ : تسمح لي
السائل : تفضل
الشيخ : أنت أولاً أنت بتقول هذا اتهام نحن مانتهم الناس ونحن أحرص الناس على أن لا نتهم مسلماً الجماعة عايشين في المريخ أم عايشين في ارضنا ؟
السائل : عايشين في أرضنا
الشيخ : عايشين بصلوا في مساجدهم ام في مساجدنا ؟ شوف نحن بنشوفهم بعدين هذا كلامك أنت بأيد كلامنا السابق لكن ربما الإنسان لأول مرة مابرسخ الكلام عنده لأول مرة ولذلك كان من سنة الرسول عليه السلام أنه إذا تكلم بكلمة أعادها ثلاثاً لتفهم عنهُ أنا قلت لك آنفا إذا وجدنا في جماعة التبليغ من يُصلي على السُنة هذه السنة ماجاءتهم من دعوتهم هذه السنة جاءتهم من غيرهم فنحن بدنا السُنة تنبع من عندهم فأنت الآن كما جاء في القرآن وشهد شاهد من أهلها أنت عم بتقول صار لك سنتين بتصلي الحمد لله وعم تصلي على كتاب صفة صلاة الرسول ليش مابتصلي على كتاب صدر من جماعة التبليغ ؟ لأنه لا وجود لمثل هذا الكتاب بعدين نرجع لأنهم شيء بنرجع للعقيدة كما ترى أننا نتهمهم في أنهم لا يعتنون بالعقيدة وبتبليغ العقيدة كمان تظن أن هذا اتهام وهم يصرحون بذلك يصرحون أننا لا ندعوا إلى عقيدة ولا ندعو إلى ... .

مواضيع متعلقة