هل إذا وجد مع الجيش الكافر جماعة من المسلمين يمنع ذلك من مقاتلتهم ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل إذا وجد مع الجيش الكافر جماعة من المسلمين يمنع ذلك من مقاتلتهم ؟
A-
A=
A+
السائل : طيب شيخنا ، بالنسبة إلى سؤال عام سواء في هذه الحرب أو في غيرها ، هل لو كان ضابط الجيش المحارب للمسلمين أو لجماعة من المسلمين من الكفار ويخالطهم بعض المسلمين يعني كما هو واقع الآن .

الشيخ : نعم .

السائل : هل يمنع ذلك من قتال هؤلاء الكفار ولو كان معهم مسلمون ؟

الشيخ : إذا كان المسلمون المـُقَاتلون من قبل الكفار الذين معهم بعض المسلمين ، إذا كان هؤلاء المسلمون المقَاتلون معتدى عليهم جاز لهم أن يقاتلوا الكفار ولو كان معهم مسلمون ، لأن هؤلاء المسلمون لو كانوا وحدهم وكانوا معتدين يجوز مقاتلة المعتدين لو كانوا جميعًا مسلمين ، فكيف والسؤال أن الأكثر هم الكفار ومعهم بعض المسلمين فيجوز من باب أولى .

السائل : يعني سألت هذا السؤال لأنه فهم البعض من جوابكم في الأشرطة بعدم القتال والتزام البيوت لكون أن هناك مسلمين سيُقتلون ، الذي أفهمه الآن أن هذا ليس هو السبب .

الشيخ : أنا قلت ولا أزال أقول هكذا يا أخي لأنه لا يمكن تحقيق الصورة التي نحن الآن ابتلينا بها ، أنا قلت هذا في أول الفتنة وقبل أن تُعلن أمريكا ومن معها القتال ضد العراق ، وكنت ولاأزال أقول -ولعلك لمحت أو شعرت بذلك في جوابي السابق- كنت ولاأزال أقول أن العراق معتدي على الكويت .

السائل : نعم .

الشيخ : فلو أن هؤلاء الكفار ومن معهم من المسلمين فعلًا قاتلوا العراقيين ليرجعوا إلى أرضهم كنا نعكس الموضوع تمامًا ، لأنهم يريدون نصرة المظلوم على الظالم ، مفهوم إلى هنا ؟!

السائل : نعم .

الشيخ : أما الآن فالقضية معكوسة تمامًا حيث يريدون تحطيم العراق ويتركون الجيش العراقي في الكويت ويُصرحون بهذا اليوم أو قبل اليوم بدهم يحطموا البلاد العراقية ثم يعودون فيستأصلون شأفة الجيش العراقي في الكويت ، فإذن هنا بغي مكشوف ، واضح الفرق ؟

السائل : نعم واضح إن شاء الله .

الشيخ : هذا هو .

مواضيع متعلقة