ما معنى حديث : ( لو آمن عشرة بي عشرة من يهود لآمنت يهود ) . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما معنى حديث : ( لو آمن عشرة بي عشرة من يهود لآمنت يهود ) .
A-
A=
A+
السائل : حديث: ( لو آمنت بي اليهود لآمنت يهود ) ، هل معنى هذا أنه لا يؤمن يهودي أبدًا من اليهود بعد من آمن منهم؟

الشيخ : كيف رويت الحديث؟

السائل : قلت لك : ( لو آمنت بي اليهود لآمنت يهود ) .

الشيخ : لا، مش كذا، ( لَوْ آمَنَ بِي عَشَرَةٌ مِنَ الْيَهُودِ لآمَنَتْ يَهُودُ ) .

السائل : أجل، صحيح كلامك؛ هل هذا معناه أنَّه لن يؤمن يهودي بعد العشرة هؤلاء أو التسعة؟

الشيخ : لا، ليس هذا معناه؛ معناه أنه لو آمن هذا العدد من رؤوس اليهود لتبِعتهم أمَّة اليهود؛ لكن ما آمن منهم إلا قليل.

السائل : طيب، جزاك الله خيرًا.

الشيخ : وإيَّاك.

السائل : السلام عليكم.

الشيخ : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

صوت رنين الهاتف

السائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته.

السائل : كيف حال الشيخ؟

الشيخ : أحمد الله إليك.

السائل : كيف الصحة إن شاء الله تمام؟

الشيخ : الحمد لله تمام، ما في.

السائل : الله يبارك فيك.

الشيخ : الله يحفظك.

السائل : فيه سؤال أستاذي معليش.

الشيخ : تفضل.

السائل : وجدنا ورقة مكتوب عليها حديث قدسي؛ والحديث نصه ما يلي: عن النبى صلَّى الله عليه وسلَّم قال: قال الله -عزَّ وجلَّ-: ( يا ابن ادم! لا تخافن من ذي سلطان ما دام سلطاني باقيًا، وسلطاني لا ينفذ أبدًا ) .

الشيخ : فقط فقط خلاص، ما دامت بالورقة فلا قيمة لها.

السائل : لا قيمة لها؟

الشيخ : ايه نعم؛ لأنهم ما يطبعون إلا الأحاديث التي لا سنام لها ولا خطام.

السائل : جزاك الله خيرًا.

الشيخ : وإيَّاك.

السائل : الحديث ما مرتبته؟

الشيخ : ما له صحة.

السائل : ما له صحة!

الشيخ : بس

السائل : جزاك الله خيرًا.

الشيخ : وإيَّاك.

مواضيع متعلقة