ذكر في أحدى المجلات عبارة وهي
A-
A=
A+
السائل : بدا لي شيخي كلمة هنا بيقولوا في معرض حديث بيقول بيذكر قصة موضوع دولة مسلمة اسمها أركان .
الشيخ : إي نعم .
السائل : ما أعرفها إلا .
الشيخ : ناشرين الصورة عندك .
السائل : إي نعم .
الشيخ : الخارطة .
السائل : فهنا بيقول ... قال بعد ما تكلم على مأساتها وأنات المعذبين والمعتقلين وككل قصة تزخر فيها حكاياي أو حكاياتُ زمانُنا الرديء ، هل يصح أن يوصف الزمان بالرديء ؟
الشيخ : ما في مانع .
السائل : ما في حرج .
الشيخ : لا ، هذا مثل " أنبت الربيع البقل و ..." ما في مانع منه وإن كان وإن كان الشاعر يقول :
" نعيبُ زمانَنا والعيبُ فينا *** وما لِزماننا عيبٌ سوانا " .
السائل : بالنسبة للسب الدهر ما في اتصال ما بينه وبين سب الدهر ؟
الشيخ : سب الدهر ، هنا في مسبة ولا في وصف الزمان .
السائل : وصف نعم " زماننا الرديء " طيب كيف يكون شيخي تأويلها زماننا الرديء ؟
الشيخ : أهل زماننا مثل : (( وَاسْأَلِ الْقَرْيَةَ )) .
السائل : واسأل القرية نعم أكرمك الله .
الشيخ : إي نعم .
السائل : ما أعرفها إلا .
الشيخ : ناشرين الصورة عندك .
السائل : إي نعم .
الشيخ : الخارطة .
السائل : فهنا بيقول ... قال بعد ما تكلم على مأساتها وأنات المعذبين والمعتقلين وككل قصة تزخر فيها حكاياي أو حكاياتُ زمانُنا الرديء ، هل يصح أن يوصف الزمان بالرديء ؟
الشيخ : ما في مانع .
السائل : ما في حرج .
الشيخ : لا ، هذا مثل " أنبت الربيع البقل و ..." ما في مانع منه وإن كان وإن كان الشاعر يقول :
" نعيبُ زمانَنا والعيبُ فينا *** وما لِزماننا عيبٌ سوانا " .
السائل : بالنسبة للسب الدهر ما في اتصال ما بينه وبين سب الدهر ؟
الشيخ : سب الدهر ، هنا في مسبة ولا في وصف الزمان .
السائل : وصف نعم " زماننا الرديء " طيب كيف يكون شيخي تأويلها زماننا الرديء ؟
الشيخ : أهل زماننا مثل : (( وَاسْأَلِ الْقَرْيَةَ )) .
السائل : واسأل القرية نعم أكرمك الله .
- فتاوى عبر الهاتف والسيارة - شريط : 218
- توقيت الفهرسة : 00:00:00