بيان أنه ينبغي لمن نقل كلمة الكفر أن يبين أنه لا يريدها ولا يتبناها وإنما يذكرها للسؤال عنها، وذكر حكمة مأثورة في ذلك قيل إنها حديث وليست بحديث. - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
بيان أنه ينبغي لمن نقل كلمة الكفر أن يبين أنه لا يريدها ولا يتبناها وإنما يذكرها للسؤال عنها، وذكر حكمة مأثورة في ذلك قيل إنها حديث وليست بحديث.
A-
A=
A+
الشيخ : يتناسب مع المجلس ، وهو الذي ينقل كلمة الكفر ولا يقول : إنما أنا ناقل وأنا بريء منها لكن أريد أن أعرف الجواب ، هذا شو كفارة ذنبه ؟

الطالب : أن يتبرأ منها وأن يستغفر الله .

الشيخ : فهلا يعني نصحته وذكرته .

الطالب : تفضل .

الشيخ : لا ، خلاص الموضوع بينك وبينه .

الطالب : الآن نقول أن يستغفر الله وأن يتوب إليه .

الشيخ : ... الكلمة هذه لازم تقول أنا بريء منها ، لكن أنا أنقلها لنسمع جوابكم عليها ، وأنا بريء منها ، لأنه " من كان يؤمن " ، قيل إنه حديث وليس بحديث ، لكنه حكمة : " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يقفن مواقف التهم " ، فأنت ثاني مرة إذا بدك أن تنقل كلمة هي عين الكفر كتلك فبين للجالسين أنه أنا أعوذ بالله من أن أتبنى هذا ، ولكن قيل في مجلس ما فأنا أريد أتعلم الجواب عليها .

الطالب : ...

الشيخ : أنا عارف ، لكن العبارة ما كانت كافية .

الطالب : يعني الذي قالوه أهون لو وقفت مثل ذاك الموقف أهون مع أنه فيه ضلال معادة شرع الله ، لكن ضلال أخف من ضلال ، يعني أن تمنع من أراد أن يتزوج بالثانية أن تقف في وجهه هذا أيضًا خطأ ، لكن حنانيك بعض الشر أهون من بعض ، أما تقول مثل ذلك القول فذاك قول كبير .

طالب آخر : على كل حال أنا أريد أعلق أيضًا على الموضوع . الأخ عدنان ... العهد بيننا وبينه وقع في مثل هذه ، وسوف يتوب ويعود والعود أحمد ، شو رأيك ؟

مواضيع متعلقة