تعليق الشيخ على قصة حسن أبو شقرا مع اليهود لما سألوه عن السلفية فأجابهم , فقال أحدهم : لن نسمح بهذه الدعوة التي ستعيد الناس إلى ما كان عيه أبو بكر وعمر - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
تعليق الشيخ على قصة حسن أبو شقرا مع اليهود لما سألوه عن السلفية فأجابهم , فقال أحدهم : لن نسمح بهذه الدعوة التي ستعيد الناس إلى ما كان عيه أبو بكر وعمر
A-
A=
A+
الطالب : يا شيخ ، حدثني حسن أبو شقرا ، هذا كان أحد الدعاة السلفيين من خان يونس في فلسطين ، وهذا أبعد ، أبعده اليهود خارج فلسطين ، قال لي قبل أن يبعد ، دعاه الحاكم على المنطقة وهو يهودي ، وقال يا شيخ حسن هناك أناس كبار في الدولة مجتمعين عندي ويريدون أن يقابلوك ولكن أريدك أن تجاوبهم بصراحة ، قال إن شاء الله لا نكذب ، وعندما دخل ، يقول وجدت يعني أصابني خوف ، وجدت كبار ضباط .

الشيخ : الله أكبر .

الطالب : وناس ... ووزراء ، فيقول جلسوا جلسوا يسألونني عن السلفية هذه الدعوة الجديدة التي ظهرت .

الشيخ : الله أكبر .

الطالب : وقال لي نحن نخشى أن نقول سلفيين نحن نقول نحن على فعل الصحابة يقول إذا ثبت علينا هذا يسجن الشخص فكان ضمن كلامهم يقول في آخر النقاش ... أحدهم فقال لي : امسك أي دعوة ، عندك الإخوان المسلمين دعوتهم ادع بها دعوة التبليغ ادع بها ، ولكن هذه السلفية التي ستعيد الناس إلى ما كان عليه أبو بكر وعمر - حرفيًا والله هكذا قال - أبو بكر وعمر نحن لن نسمح لكم بهذا .

الطالب : من هذا الذي يقول ؟

الطالب : هذا واحد من كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي .

الشيخ : هذا حقيقة عرفها الكفار أخيرًا .

الطالب : نعم .

الشيخ : ولذلك ارتقبوا يا سلفيون واصبروا ، التاريخ يعيد نفسه ، ( فطوبى للغرباء ) . من هم الغرباء ؟ هم الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنة ... من هم الغرباء ؟ ( هم ناس قليلون صادقون ، بين ناس كثيرين ، مَن يعصيهم أكثر ممَّن يطيعهم ) ، شوفوا هذا الوصف ، وذاك الوصف ، بنطبق على الإخوان المسلمين ؟

الطالب : لا .

الشيخ : بينطبق على حزب التحرير ؟ لا .

الطالب : لا والله .

الشيخ : بينطبق على جماعة التبليغ ؟ غنم يساق ولا يدري إلى أين يساق ؟ .

الطالب : إي والله صح .

الشيخ : الحمد على ... .

مواضيع متعلقة