رجاء أحد الإخوة من الشيخ رحمه الله العمل على تحقيق بعض الكتب في بعض العلوم وتعليق الشيخ رحمه الله على ذلك - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
رجاء أحد الإخوة من الشيخ رحمه الله العمل على تحقيق بعض الكتب في بعض العلوم وتعليق الشيخ رحمه الله على ذلك
A-
A=
A+
شقرة : هذا رجاء من أحد الإخوان هو يقول إنه يود من شيخنا الفاضل إتمام مشروعاته وأبحاثه العلمية مثل تمام المنة وصحيح السيرة النبوية وبعدين ذاكر مشكاة المصابيح وما أدري عاد ... وأن يحقق ... على كتاب في التفسير وأسباب نزول الآيات هذا رجاء ...

الشيخ : نحن نقول بهذه المناسبة أمدونا بمددكم مدد مدد مدد ..

شقرة : ...

الشيخ : المدد هنا أشير به إلى قوله - عليه السلام - : ( إنما تُنصرون وتُرزقون بضعفائكم ؛ بدعائهم ، وإخلاصهم ) فأنتم ادعو لنا حتى نحقق مثل هذا الرجاء وما هو أكثر من ذلك لكن واقعنا والحمد لله نحن ماضون في تحقيق مشاريع كثيرة وكثيرة جدًّا ولكن كما قيل وقلنا آنفًا :

العلم إن طلبته كثير

والعمر عن تحصيله قصير

فقدم الأهم منه فالأهم

فنحن نحاول أن نسدِّد ونقارب ونقدم الأهم فالأهم وهذا بلا شك يعني تقديره لا يعود إلى زيد وبكر وعمرو لأنه يختلف الأمر حين ذاك وإرضاء الناس غاية لا تدرك وإنما هذا الأمر يتعلق بالقائم عليه فحسبكم أن تدعو لنا بتحقيق الرجاء والحمد لله ..

شقرة : والحقيقة أنا كنت ألمحت إلى هذا الأمر في كلمتي التي ذكرتها آنفًا وقلت بأن شيخنا حفظه الله مشغول بإنجاز مشروعاته لذلك اللقيا لقياه الاجتماع به نحن أحرص ما يكون عليه لكن انشغاله بهذه المشروعات وهذه الكتب والتحقيقات هذا أمر يعني يحتاج إلى تفرغ كامل لذا فإنه يتفضل علينا كثيرًا حينما يقبل دعوة أحد الإخوان لنلقاه في هذه الدعوة ويحدثنا حديث الأستاذ لتلاميذه فجزاه الله خيرا .

الشيخ : عفوا ذلك واجبنا وفي حدود طاقتنا (( لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا )) .

مواضيع متعلقة