* إتمام المادة السابقة : هل على طلاب العلم مقاومة الأفكار الهدَّامة والتفرُّغ لدحضها ، أم التوجُّه لتعليم المسلمين وعدم الالتفات لدحض هذه الأفكار ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
* إتمام المادة السابقة : هل على طلاب العلم مقاومة الأفكار الهدَّامة والتفرُّغ لدحضها ، أم التوجُّه لتعليم المسلمين وعدم الالتفات لدحض هذه الأفكار ؟
A-
A=
A+
الشيخ : ... بالنسبة لكسرى وقيصر اكتفى بأن أرسل إليهم كتابًا ، لكنه سمَّى بمن حوله ، واهتمَّ بعد أن استجاب له من استجاب من الصحابة بتثقيفهم وتعليمهم وتربيتهم ، ولم يهتمَّ بعد ذلك بمن كفر من المشركين الذين كانوا يدعوهم ؛ لأن الخطة التي ستكون بعد التثقيف والتعليم الإعلان الجهاد في سبيل الله ؛ كما أشار إلى ذلك - عليه الصلاة والسلام - في الحديث الصحيح : ( بُعثت بين يدي الساعة بالسيف ، حتى يُعبد الله وحده لا شريك له ، وجُعِلَ رزقي تحت ظلِّ رمحي ، وجُعِلَ الذُّلُّ والصَّغار على من خالف أمري ، ومن تشبَّه بقوم فهو منهم ) ، إذًا يجب أن نُحقِّق المجتمع الإسلامي والحياة الإسلامية في أمتنا المسلمة ، أما أولئك الكفَّار والملاحدة فإن لم يتيسَّر لنا عفو الخاطر - كما أشرت آنفًا - في الرَّدِّ عليهم ومناقشتهم ؛ فسيأتي دورهم إما سلمًا وإما حربًا ، وخير الهدى هدى محمَّد - صلى الله عليه وآله وسلم - .

عندك شيء آخر ؟

مواضيع متعلقة