أفاد الشيخ شعيب أن عملكم مع المكتب الإسلامي كان براتب ، وأنه عمل معك لـ 15 سنة على طاولة واحدة . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
أفاد الشيخ شعيب أن عملكم مع المكتب الإسلامي كان براتب ، وأنه عمل معك لـ 15 سنة على طاولة واحدة .
A-
A=
A+
الحويني : طيب ؛ عملكم مع المكتب الإسلامي أنا علمت من الشيخ شعيب أنك عملت براتب ؟

الشيخ : إي نعم ، كنت بضع سنين كنت أعمل له أربع ساعات ... حينما يعني بعدما انتقل هو إلى بيروت في مكتبه وأبقى له فرعًا في دمشق فلم يبقَ بيننا وبينه مثل هذا التعامل ، هذا صحيح كان يومًا ما .

الحويني : الشيخ شعيب يقول : أنا عملت مع الشيخ ناصر 15 سنة على طاولة واحدة ؟

الشيخ : كذَّاب .

الحويني : يعني هذا لم يحدث ؟!

الشيخ : هو كان موظَّفًا رسميًّا في المكتب الإسلامي هذه واحدة ، لبرهة من الزمن وفي آخر يعني الزمن ... المكتبة الظاهرية ، هو كان يعمل عند زهير في بيروت ، ثم نُقل إلى فرعه في دمشق ، فهناك انتقل إلى المكتبة الظاهرية ، وفعلًا جلس على الطاولة ، أما مثل هذا التعبير فيه مبالغة من ناحيتين : الناحية الأولى الزمن 15 سنة !! الناحية الأخرى طاولة واحدة ، أنا كان لي طاولة في المكتبة الظاهرية قبل انتقالي إلى الغرفة وهي طاولتين ، طاولة تبع المكتبة ، وأخرى أضفتها أنا ، وفي زاوية من زوايا المكتبة بحيث لا أحد يستطيع أن يدخل إليَّ ؛ لأن المدخل بعرض الإنسان ، لكن هو كان له طاولة مقابلة فعلًا ؛ طاولة من طاولات المكتبة يعني ، فلا أدري ما الذي هو ، هو لو كان - مثلًا - يعني حبيب غير بغيض فأفهم أنُّو هذا الكلام المقصود فيه التقرب إلى الشيخ يعني ؛ أنُّو هو عمل معه 15 سنة ، هذا الكلام غير صحيح .

سائل آخر : ... يا شيخ في دمشق .

الشيخ : ما يحسن التوسع في الموضوع الآن مع هذا الصباح نتعرَّض فيه ... الناس ؛ فمعذرةً .

مواضيع متعلقة