ذكرتم في بعض كتبكم أنكم أعدتم تحقيق " المشكاة " ؛ فهل يصحُّ أن نعتمد على الطبعة التي بين أيدينا حتى تخرج الطبعة الجديدة ؟ ومتى تتوقَّعون ذلك ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ذكرتم في بعض كتبكم أنكم أعدتم تحقيق " المشكاة " ؛ فهل يصحُّ أن نعتمد على الطبعة التي بين أيدينا حتى تخرج الطبعة الجديدة ؟ ومتى تتوقَّعون ذلك ؟
A-
A=
A+
السائل : فضيلة الشيخ - حفظك الله - ، ذكرتم في بعض كتبكم أنكم أعدتم تحقيق " المشكاة " ؛ فهل يصحُّ أن نعتمد على الطبعة التي بين أيدينا حتى تخرج الطبعة الجديدة ؟ ومتى تتوقَّعون ذلك ؟

الشيخ : لا بد من الاعتماد على الطبعة القديمة حتى تظهر الطبعة الجديدة ، أما متى يكون ذلك فلا يعلم ذلك إلا الله لا أنا ولا غيري ؛ لأن ذلك حسب الظروف التي تساعدنا على إخراج المخطوطات إلى عالم المطبوعات ، فنحن الآن في صدد إخراج تمام " السلسلة الصحيحة " و " السلسلة الضعيفة " وغير ذلك من الكتب الهامة ، والآن تحت الطبع ، وقد خرجت مسافرًا إلى هذه البلاد وتحت يدي تأليف مقدمة " السلسلة الصحيحة " المجلد الخامس ، و " الضعيفة " - أيضًا - المجلد الخامس ، وانتهينا من تصحيح تجارب المجلد الثاني من " مختصري لصحيح البخاري " ، وعلى ذلك نحن نمشي ، فالتيسير والتوفيق من الله - تبارك وتعالى - ، فأمدُّونا بدعواتكم الصالحة .
  • رحلة النور - شريط : 66
  • توقيت الفهرسة : 00:33:16
  • نسخة مدققة إملائيًّا

مواضيع متعلقة