كما تعلمون أنَّ الليرة اللبنانية قد انخفض سعرها في السوق ؛ فما حكم الشرع فيمن اشترى مليون ليرة من البنك وأخذ على ذلك شيكًّا مؤجَّل حتى يرتفع سعر الليرة ثم يبيعها بسعر زايد ؛ فما رأيكم في ذلك ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
كما تعلمون أنَّ الليرة اللبنانية قد انخفض سعرها في السوق ؛ فما حكم الشرع فيمن اشترى مليون ليرة من البنك وأخذ على ذلك شيكًّا مؤجَّل حتى يرتفع سعر الليرة ثم يبيعها بسعر زايد ؛ فما رأيكم في ذلك ؟
A-
A=
A+
السائل: فضيلة الشيخ - حفظك الله - ، كما تعلمون أنَّ الليرة اللبنانية قد انخفض سعرها في السوق ؛ فما حكم الشرع فيمن اشترى مليون ليرة من البنك وأخذ على ذلك شيكًّا مؤجَّل حتى يرتفع سعر الليرة ثم يبيعها بسعر زايد ؛ فما رأيكم في ذلك ، وجزاكم الله خيرًا ؟

الشيخ: لا أرى المتاجرة بالعملات الورقية ولا التعامل بها إلا في حدود الظروف الضروريَّة فقط ؛ لكي يسلِّك الإنسان نفسه من حاجاته ، وأما أن يُتاجر بها وبخاصَّة في مثل هذه الأوضاع التي تضطرب فيها بعض العملات الورقية اضطرابًا يكاد يجعل المُتاجرة بها من باب المُخاسرة والمُقامرة ، هذا رأيي في هذه المسألة ، وقد تكلَّمنا فيها بتفصيل في بعض المجالس ، فحسبنا هذا المقدار في هذا الوقت .

نعم .
  • رحلة النور - شريط : 66
  • توقيت الفهرسة : 00:19:02
  • نسخة مدققة إملائيًّا

مواضيع متعلقة