طلب من الشيخ أن يدله على بعض المشايخ الذين يتلقى عنهم العلم - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
طلب من الشيخ أن يدله على بعض المشايخ الذين يتلقى عنهم العلم
A-
A=
A+
السائل : شيخنا أنا الآن أبحث عن العلم يعني وأنا خلصت بالعراق كلية شريعة يعني وأنا الآن أبحث عن العلم لأنه الحقيقة الذي درست في العراق هو العقيدة الأشعرية والفقه على المذهب الحنفي يعني مذهبي والحقيقة ما يعني فائدتي مجرد أوليات لا أكثر فأبحث عن العلم الآن هنا.
الشيخ : نسأل الله أن يجمعك بالعلم النافع ويوفقنا وإياك للعمل الصالح.
السائل : فالحقيقة يا شيخ نبحث عن رجل نتلقى من عنده العلم يعني فياريت ترشحنا رجل يمكن.
الشيخ : لعل الله يوفقك لأنه أولا وجود العلماء اليوم قلة
ثانيا قد يوجد - وعليكم السلام - فأقول أنه أهل العلم من النوعية التي أنت تبحث عنها أولا قلة ثم إذا وجدوا اليوم الناس كل واحد يعني مشغول بنفسه بعياله يعني لم يبق هناك كما كنا في قديم الزمان ندخل المسجد فنجد حلقة هنا وحلقة هنا وحلقة هنا هذا يدرس التفسير وهذا يدرس الحديث وهذا الفقه الحنفي وهذا الشافعي ووو إلى آخره أصبحت اليوم المساجد خاوية على عروشها والسبب الأكبر هو مع الأسف الشديد غلبة حب الدنيا على الخاصة فضلا عن العامة ولذلك فنسأل الله أن ييسر لك ضالتك المنشودة.
سائل آخر : أحب أذكر شيخنا أخونا يعني فيه عندنا بعض إخواننا فيه عندهم دروس يحب يتابع
الشيخ : إيه دلوا
سائل آخر : زي أخونا علي حسن الحلبي درس يعني مرتب بين المغرب والعشاء يوم الجمعة كذلك مشهور حسن فيه عنده دروس ما شاء الله مستمرة والشيخ سليم الهلالي كذلك شيخنا فيه عندهم الحمد لله بدو متابعة هذا وجهد. هو حقيقتا أنت مبدئيا إن شاء الله تزورنا في الزرقاء وهذا الأخ عصام تأخذ عنوانه وتتعرف عليه وإن شاء الله يعني سهلة جبل نصر كذلك وين مسجد النصر أخونا حسين العوايشة يدرس أحيانا بدو متابعة.
الشيخ : بدك متابعة ووسيلة تنتقل هون وهون هون يعني مو سهلة القضية.
السائل : يعني هي المسألة التي طرحها أخونا أنه المشكلة في المادة طبعا شيخنا تتوقف في العقبة في الطريق لأنه طبعا ذات الدين يعني ما تكلمنا في شيء على السريع بصراحة فمسألة الكتب أيضا تكون عقبة في طريقنا يعني مو مجرد بس نجتمع لازم نطلع على بعض الكتب فهذه مسألة مسألة السكن إذا بقينا على الكثير خلاص إحنا ... بالنسبة للمال.
الشيخ : حسبنا الله ونعم الوكيل.
السائل : بردو كذلك مثل هذه الأشياء شيخنا الإخوة ممكن يستعيروا مبدئيا يعني في طلب العلم على ما تتمكنوا وتشوفوا مكان حتى ... إن شاء الله سهلة عندنا يعني ولاد بلدنا هون فقراء أكثر من غيرهم وهذا الكلام ملموس للجميع ... وإذا ما نكونوا جالست الشيخ إن شاء الله تتصلوا ما أحد الإخوة يعني مما تعرفوهم بجوا على درس الشيخ ... .
السائل : جزاك الله خيرا
الشيخ : أهلا وسهلا بارك الله فيك شرفتونا
السائل : السلام عليكم
الشيخ : وعليكم السلام جزاك الله خيرا ... بهجرتكم إن شاء الله موفقين

مواضيع متعلقة