ما هو موقف السلفي من جنوب روسيا تجاه بعض الدعاة الذين أصلهم روسي يذهبون من الأردن إلى روسيا وينشرون العقيدة الأشعرية في بلده؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما هو موقف السلفي من جنوب روسيا تجاه بعض الدعاة الذين أصلهم روسي يذهبون من الأردن إلى روسيا وينشرون العقيدة الأشعرية في بلده؟
A-
A=
A+
السائل : شيخ نحن يعني إخوة شركس أصلنا من جنوب روسيا وفي بعض الإخوة من عندنا من نفس أصلنا يدرسوا في الجماعة الأردنية شريعة ومعلوم يعني الابتلاء في الجامعة الأردنية كقسم الشريعة بالذات العقيدة وغيرها من عقيدة أشعرية وغيرها فيذهبون إلى هناك على سبيل الدعوة ويدعون الناس هناك على هذه العقيدة ويعني يجعلون يعتقدون هذه العقيدة تماما فيعني فماذا نفعل؟ نحن لا نستطيع أن نذهب إلى هناك وهم قد يكون عندهم بعض الإخوة اللي يبعثوهم إلى هناك ويمدوهم بالمال فيعني ما أدري ما نفعل نحن هناك للذين موجودين في بلادنا في جنوب روسيا بالنسبة لمثل هؤلاء اللي يبعثوا إلى هناك ويدعون مثل هذه العقيدة الأشعرية يعني نحن نعلم أكثر من أخ ذهب إلى هناك وغير الإخوة من غير أصلنا نحن من الإخوة الأردنيين موجودن هنا درسوا هنا وذهبوا إلى هناك من أجل الدعوة وهناك الدعوة مفتوحة كاملة يعني وهم ما عندهم دين يعتقدون هذا الأمر فما نفعل نحن إزاء هذا الأمر؟
الشيخ : افعل ما تستطيع هذا سؤال محير افعل ما تستطيع هل تستطيع أن تفعل شيئا؟
السائل : يعني نتركهم على هذا الأمر يذهبوا.
الشيخ : ما أجبتني عن سؤالي.
السائل : والله أنا بالنسبة لي لا أستطيع أن أفعل شيئا وقد يكون الإخوة.
الشيخ : تسألني بالنسبة لمن ؟بالنسبة لك أو بالنسبة لغيرك.
السائل : بالنسبة لنحن كإخوة سلفيين موجودين يعني وممن نتبنى عقيدة أهل السنة والجماعة.
الشيخ : إن كنت منهم هل تستطيع أن تفعل شيئا؟
السائل : يعني على الأقل، أنا بالنسبة لي ما أستطيع أن أفعل شيئا لكن الإخوة الآخرين يعني ما يكون موقفنا تجاه هذا الأمر؟
الشيخ : أنت أن تفعل بما يجب عليك.
السائل : يعني نذهب إلى هناك وندعوهم إلى هذا الأمر.
الشيخ : إذا كان تستطيع هذا هو الواجب هذا أمر واضح.
السائل : يعني فقط نذهب إلى هناك وندعوهم إلى عقيدة أهل السنة والجماعة
الشيخ : إي نعم
السائل : ولا نترك هؤلاء.
الشيخ : هو هذا لكن بأى القضية داخلة في قوله (( فاتقوا الله ما استطعتم )) فإذا كنت مستطيعا ولم تفعل فأنت آثم وهكذا كل الذين يستطيعون ولا يفعلون.

مواضيع متعلقة