صحة حديث " إذا احتلت شبرا من أراضي المسلمين أصبح الجهاد فرض عين على كل مسلم "؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
صحة حديث " إذا احتلت شبرا من أراضي المسلمين أصبح الجهاد فرض عين على كل مسلم "؟
A-
A=
A+
السائل : إن شاء الله آخر نقطة, أولا حديث اللي بيقول لا ندري سنده بالنسبة لي " إذا احتلت شبرا من أراضي المسلمين أصبح الجهاد فرض عين على كل مسلم " ؟
الشيخ : هذا ليس حديثا هذا حكم الفقهاء وهو صواب لكن المسلمين مجمعون على تركه مع الأسف.
السائل : فهذا أخونا يسأل طيب كيف نربط هذا القول بمثل أنكم لا تجيزون واحد تسلل إلى العدو حتى ... يوقع به كونه يعني إذا احتل شبر خلاص وجب أنه فرض علينا نقوم إيش نرد عليه بس بهذا ... .
الشيخ : إي هذا عم يتقول علينا ما لا يجوز نحن نقول له عليك بأفغانستان وقبل ما أنت تسألني بنحو ساعة تقريا اتصل معي واحد من السعودية واستمرت المكالمة يجي نصف ساعة حول استفتاؤه إياي بالذهاب إلى أفغانستان, فقلت له بعد ما استوضحت منه فعليك بالجهاد في أفغانستان ولا تنسى أن تدعو لنا هناك, فالشاهد قل لهذا الذي تشير إليه كيف تقول هذا والشيخ يحض الناس أن يذهبوا ليقاتلوا هناك لأن باب الجهاد مفتوح أما هنا باب الجهاد مغلق فهنا يقتل واحد ثم إن لم يقتل مقابله أكثر منه فهو بلا شك لاقي حتفه ولذلك فليس الجهاد أنه يرمي رصاصة ويصيب فيها يهودي وبعدين يقتل هو هذا المسلم لأن المسلم الواحد يساوي الملايين من اليهود, ولذلك فيكون الخسارة مضاعفة لو قتل مسلم واحد فكيف وفي عمليات يسمونها انتحارية يقتلون شخصا أو خمسة أشخاص من اليهود ثم يقتل مقابلهم من المسلمين أضعافا مضاعفة ليس هو هذا الجهاد لا حول ولا قوة إلا بالله.
أهلا وسهلا عرفت اللي عم يحكي مين؟ هذا النابلسي اللي ما بيشبع أبو محمود, هذا أبو عبد الله ما فيه غيره. خلصت؟
السائل : إي بس بدي أذكرك تإن شاء الله تراجعلنا سؤال ثم هو يوم كفارة سنة
الشيخ : سجل إياها بورقة هاي طيب اسمع حيحكي معك الأخ أو راح يدلنا على كتاب لحظة شوي ... إذا نستودعك الله والجواب إن شاء الله في ليلة قابلة عن حديث الحمى صرف الله عنا وعنك الحمى والسلام عليكم ورحمة الله.
السائل : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع متعلقة