وهل يصح الإستدلال بحديث أبي هريرة الذي كان يسقط من الجوع وكان أحدهم يضع رجله على صدره على جواز وضع الرِّجل على المصروع.؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
وهل يصح الإستدلال بحديث أبي هريرة الذي كان يسقط من الجوع وكان أحدهم يضع رجله على صدره على جواز وضع الرِّجل على المصروع.؟
A-
A=
A+
السائل : ذكرتم حديثا لأبي هريرة أنه كان يسقط مغشيا عليه بين المنبر و بيت النبي عليه الصلاة و السلام يعني في الروضة فيجيه الآتي و يضع رجله على صفحة عنقه يقول " يظن بي الجنون و يعنون بالجنون المسّ و ما بي الجنون و إنما بي الجوع " فهذا الحديث يا شيخنا ... عندهم كانت عادة أنه يضع الرجل رجله على رقبة المصروع !

سائل آخر : على بطنه .

السائل : لا . قال يضع الرجل رجله على صفحة عنقي يظن أن بي الجنون و الجنون يعني المسّ و ما بي الجنون و إنما بيّ الجوع .

الشيخ : و أظن أنت ما تعمل بهذا ؟

السائل : و أحيانا أعمل يا شيخ .

الحلبي : بدو فتوى يا شيخنا .

السائل : و الله يا شيخنا بعضهم لما يقعوا تحت الضرب ... .

الشيخ : طيب الوضع أنت فسرته إن شاء الله بالضرب ؟

السائل : هذا أشد من الضرب شيخنا لما يطأ عليه برجله

الشيخ : حدت , حدت عن الجواب .

السائل : لا أنا الضرب أخذته من الحديث ذاك أما هذا فسرته بالخنق يعني أخنق أنا , يعني والله أنا عندي شريط حي إذا تريدون مسجلا ... بعد إذن شيخنا الحركات الي يعملها المصروع يفعل هكذا و عيناه تصير فوق و يشخص بصره و يتشنج و يخرج أحيانا زبد من فمه و أحيانا يخرج دم ... .

سائل آخر : معك ساعة ؟

السائل : ساعة ؟ ... مركوب يعني راكبه جني في هذه الحالة قد ينطق الجني على لسانه و يخرج أحيانا له شخير مثل البقرة المذبوحة ... .

سائل آخر : ... من الجني ليش ما تكون من الرجل نفسه لأنه أصيب بكهربة ؟

السائل : هذا تفسيركم الطبي , نحن تفسيرنا الشرعي ... .

سائل آخر : الذي وصفه هذه حالة تسمى بحالة الصرع الحالة مرتبطة في غالب الأحيان بشحنات كهربائية الكهرباء هذه غير طبيعية في الدّماغ زائد وجود في بعض الأحيان ورم أو كيس في الدماغ تعطي نفس الأعراض إذا سمحت نكملها لشيخنا لنشوف شو وجهة نظره . يا سيدي ما وصف في العرف الطبي عندما يفحص المريض يجد الطبيب المعالج أن هناك كهرباء زيادة في الدماغ .

الشيخ : نعم .

سائل آخر : أو ورم أو كيس فيطلب من الجراح إزالة الورم أو الكيس الحالة تذهب أو يعطيه علاج حبوب بدون رقية فالحالة تعالج فإذا الوصف هنا الذي وُصف أن الجني هو الذي يصنع هذه الحركات , الجني هو الذي يخرج هذه الأصوات , أنا طبيا أفسر خروج هذه الأصوات هي عبارة عن تشنجات شديدة جدا في مسرى التنفس و الحبل الصوتي فبيصير يخرج شخير لأنه فيه انقباضات في العضلات و الانقباض في العضلات التي وصفها الأخ الكريم زبد و عضّ اللسان و تشنجات العضلات الخارجية الغير إرادية و الإرادية هذه كلها شيخي ممكن السيطرة عليها بالعلاج فإذا هل يا ترى هناك في نوع مختلف عما هو معروف لدى الناس بالصرع المرتبط بالجني و ما معروف لدى الأطباء الصرع الذي هو مرتبط بالحالات المرضية التي ذكرنا آنفا أسبابها التي إذا عولجت ذهب المرض .

الشيخ : أولا أقول _شكرا_ بدنا نسمع الرد من صاحب العلاقة و التجربة أبو أنس !

السائل : شيخنا أنا ما عندي مانع أي واحد من الإخوة يحضر أحد الجلسات و يشوف بعينه و من الإخوة الأطباء أنا شاهدت حالة كانت امرأة مصابة كنا نقرأ عليها القرآن فالجني طار بها , طار بها ! و أراد أن يحملها و يطير بها من الباب و كنّا ستة حتى استطعنا نثبتها على الأرض ... كانت في غيبوبة .

سائل آخر : طارت يعني ليش ما تكون حالة صرع شديدة

السائل : طارت يعني طارت و كان الجني إلي فيها يرفعها فوق و يرميها ... .

سائل آخر : ...على سؤالي أنت أوردت حالة حصلت معك طيب أنا أسأل سؤال شو رأيك الي مصابة بنفس الأعراض إذا كان عندها كيس في الدماغ بعد التصوير الطبقي و أجا جراح و يعمل لها عملية فطابت شفيت شو رأيك ؟

السائل : نحن ما لنا علاقة بالصرع الطبي .

سائل آخر : ... مشابه لما ذكرت إذا أعطيته علاجا ممكن نسيطر عليه أنا جاءتني امرأة من خمس و ثلاثين سنة و هي تتردد على الأطباء و عملت طبقيات ... .

الشيخ : يا أبا أنس .

السائل : نعم .

الشيخ : أنا بلاقي حل بينك و بين الدكتور و كل ما جات وحدة لعندك حولها لعنده خليه هو يعالجها بالطريقة الطبية المادية لما هو بيعجز تتولى أنت الأمر ... .

السائل : شيخنا أكثر من حالة أحيلها على أطباء نفسانيين , أكثر من حالة تأتيني فأكتشف أنها ليست جنّ و إنما أعصاب و أمراض نفسية فأحيلها على أطباء نفسانيين .

الشيخ : هذا ما بيفيدنا , الحالة التي تأتيك من غير هذا النوع و التي لا يفيد فيها معالجة الطبيب العادي حولها على دكتورنا لما هو بيعجز بيآمن صحّ ؟

السائل : آه صح

الشيخ : بيزداد الإيمان بيزداد الإيمان .

سائل آخر : شيخنا من الحالات التي عولجت بفضل الله بالقرآن كان يطلع من بطنه زفت مثل الزفت أجلكم الله يعني العمل كان يطلع و أشوفه .

الشيخ : أنا أقول أنه هذا هلأ يتخذه الدكتور حجة عليك !

سائل آخر : ليش ؟

الشيخ : لأن هذه أمراض مادية .

سائل آخر : شيخنا العمل بيعلق بالبطن السّحر .

السائل : ... أجلكم الله حيض و لا عذرة و لا دماغ حمار أشياء ملخبطة تؤثر في جسمه و عقله !

الشيخ : على كلّ حال .

السائل : شيخنا في كمان حالة تذكرتها جاءتني طفلة صغيرة عمرها تسع سنوات هذه في البحرين نظر إليها هندوسي فأصابها بعين فكان يخرج من بطنها صوت يشبه البطة و هي جالسة هكذا بط بط بط يعني طول الوقت فقرأت عليها الرقية و اغتسلت بالماء الذي نفثت عليه فبرأت .

الشيخ : طيب و الثاني شو أوصاف الدكتور ؟

سائل آخر : ... طبيعي جدا فجأة ينقلب إلى إنسان آخر هذا نسمّيه انفصام في الشخصية هيجان شديد بيضرب و يكسر اللّي حواليه , يسب و يشتم

الشيخ : هذا علاجه عندي أنا , فيه عندك علاج ؟

السائل : إذا كان معه انفصام في الشخصية ما عندي علاج إلا إذا كان راكبه جني !

مواضيع متعلقة