ظهور فرقة في العراق تنتمي إلى السلفية.، تهدف إلى إسقاط مرجعية العلماء . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ظهور فرقة في العراق تنتمي إلى السلفية.، تهدف إلى إسقاط مرجعية العلماء .
A-
A=
A+
السائل : شيخ ، إن شاء الله ، لبيان بعض الأمور عندنا هناك في الساحة في العراق يعني ،يوجد فرق ظهرت تدعي السلفية وتدعي أنهم من أهل السنة والجماعة ، ولكن أول ما فعلوه هو إسقاط أهل العلم ، إسقاط أهل العلم ، أي أنه إسقاط الشيوخ عندنا ، اللي هم في الحقيقة معدودين على عد الأصابع أو أقل من هذا ، أول ما فعلوا أنه لا يؤخذ منهم فتيا ، ولا يؤخذ منهم علمًا ، وهؤلاء لا يمثلون أهل السنة والجماعة ، وليس هم من أهل الكتاب والسنة ، والذي يدعي هذا هو شخص معروف النسب أولاً ، وليس له باع في العلم ، وإنما هو كما يقولون أفندي ، نعم شيخ ، وكوَّن له طائفة وكوَّن له جماعة ، والحقيقة ظاهر غايته ، هو تأخير خُطى إن شاء الله مضي أهل السنة والجماعة في باب الدعوة إن شاء الله هناك ، هذا أول ما ظهر من دعوته

الشيخ: نعم

السائل: فهؤلاء شيخنا لهم ايضا هناك مكتبة لطباعة الكُتب ، وهم يطبعون ولا ندري لماذا هذا الاختلاف ، يقولون شيخ الإسلام ابن تيمية لا يمثل السلف ، ويطبعون له كتبًا كثيرة ، والمكتبة اسمها مكتبة التراث ، ورأيت كتاب هنا في الأردن في إحدى المكتبات يطبعون رسالة لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - يطبعون هذه ، لكن لا ندري ما الغاية من هذا الأمر ، هل هو منفعة مادية ؟ كما هو ظاهر طبعًا من انتفاع المادة من هذا ؛ لأن كتب شيخ الإسلام ابن تيمية هناك أسرع رواجًا وما تنزل في السوق إلا وتنفذ ، هذا الأمر واضح وظاهر هناك ، في الحقيقة أردنا أن نبين هذا الأمر وغاية هذه الطائفة ، وحتى تُسمى هناك بجماعة فائز هكذا يعني ..

الشيخ : فائز يعني هذا اسمه ؟

السائل : نعم ، اسمه فائز .

الشيخ : قديش عمره تقريبا ؟

السائل : والله عنره شيخ عمره يا شيخ لا يتجاوز الأربعين سنة ، وهو موظف مهندس ، لكن الحقيقة دعوته لا يأخذ بها إلا من هو متهوَّر ، وهذا الحمد لله ، يعني يظهر على أتباعه أنهم ناقصي عقل وعلم ، والحمد لله ، لكل من يتأمل حالهم يرى هذا .

الشيخ : طيب ، منذ متى بدأ هؤلاء يظهرون في المجتمع العراقي لإظهار دعوتهم ؟

السائل : منذ عام .

الشيخ : بس؟

السائل : عام أو عام ونصف .

الشيخ : آه ، طيب هل يعني لهم شعار معين ؟ أو عقيدة يتميزون بها ؟ مثلاً تسمع بجماعة الهجرة ، بجماعة التكفير ، بجماعة الجهاد ، في شيء من هذه المعاني أم لا ؟

السائل : لا يا شيخ ، هم في الحقيقة متخصصين في العراق فقط ، والله أعلم .

الشيخ : لا بأس ، لكن إيش شعارهم ؟

السائل : الحقيقة لم يظهروا إلا عندما بدأ علم السلف يظهر ، ظهر هؤلاء ضدهم شيخ

[رن التليفون] :

الشيخ : نعم

السائل : السلام عليكم

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السائل : خالد يا شيخ من مصر .

الشيخ : وصلتها ؟

السائل : الحمد لله

الشيخ : حمدا لله على السلامة

السائل : أعزك الله .

الشيخ : كيف حالك

السائل : بخير بفضل من الله

الشيخ : كيف وجدت الجماعة هناك ؟

السائل : بفضل مولاك طيبين ويعني يبلغونك السلام يا شيخ .

الشيخ : وعليك وعليهم السلام ورحمة الله وبركاته .

السائل : يا شيخ ، نقول بارك الله فيك

الشيخ : وفيك بارك .

مواضيع متعلقة