هل يجوز للمرأة نمص شعر حاجبيها .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل يجوز للمرأة نمص شعر حاجبيها .؟
A-
A=
A+
السائل: هل يجوز كما نعلم نتف الشعر الذي يصل حاجبي المرأة ...

الشيخ: لا يجوز، (هذا خلق الله فأروني ماذا الذي خلق الذين من دونه) وربنا عز وجل كما قال : (وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحان الله وتعالى عما يشركون) وربنا يخلق أي شخص من أو ذكر كما يشاء وكل ذلك في حكمة بالغة، فمثلأ خلق امرأة قرناء الحاجبين . السائل : متصلات. الشيخ: آه. فلا يجوز لها أن تغير من خلق الله، وأخرى خلق لها حاجبين كثيفين ولنقل غليظين خاصة بالنسبة لبعض عقول النساء الغليظة قال تجي هي بتدقق الحاجب تحلقه بتنتفه حتى يصير كخط الهلال هذا كله تغير خلق الله بل هو حرام بل هو من الكبائر لقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : لعن الله النامصات والمتنمصات والواشمات والمستوشمات والفالجات المغيرات لخلق الله للحسن) التي تفصل بين الحاجابين تفعل ذلك للحسن بزعمها فهي ملعونة.

السائل : شيخنا ، البعض يقول : أن النمص في اللغة العربية : هو نتف شعر الحاجبين ؟

الشيخ : غير صحيح ، هذا كذب .

السائل : كذب على اللغة أو كذب ؟

الشيخ : كذب على اللغة ، النمص وزناً ومعنىً ، النتف وزناً ومعنىً ، نمص 3 أحرف ، نتف 3 أحرف ، هذاك نون ، ميم ، صاد ، هذا نون ، تاء ، فاء ، فهما وزناً ومعنىً ، واحد .

السائل : يعني : مترادفات ؟ نفس المعنى ؟

الشيخ : نعم ، مترادفات .

سائل آخر : كل شيء يدخل في هذا ؟

الشيخ : كل شيء يدخل لم يأذن الله به لو كان هذا خاصاً ، كيف قال : ( خمس من الفطرة )) وذكر نتف الإبط ، فهذا استعمال عربي بل نبوي : أن النتف لا يختص بالحواجب .

السائل : النبي صلى الله عليه وسلم استثنى العانة والإبط .

الشيخ : لا ، استثنى الإبط ، لأن العانة ما قال : نتف العانة ، قال : ( وحلق العانة ) ، لكن الشاهد : ( خمس من الفطرة ) ذكر منها : نتف الإبط ، فكيف يُقال : نتف خاص بالحواجب ؟!

مواضيع متعلقة