تكلم عن الذين يريدون تنظيم الحمل مخافة الفقر . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
تكلم عن الذين يريدون تنظيم الحمل مخافة الفقر .
A-
A=
A+
الشيخ : هذا مثال ما قلنا آنفا إن هذه الكراهة قد تزول و تضمحل و قلنا في المقابل قد تتضاعف و تتضاعف و تدخل فى باب التحريم ، التحريم هنا من أين يأتي يأتي من جوانب أقواها ما نسمعه من كثير من الناس مسلمين لكن مع الأسف ضعفاء علما و إيمانا يقول لك أنا موظف راتبي كذا بالكاد يكفيني أنا و زوجتي و ابني أو أنا و زوجتي و ابني و بنتي كفينا لهونا هذا منطق الجاهلة الأولى الذين كانو يلجؤون إلى قتل أولادهم الذين ناؤوا الله حينما أسلموا بقوله (( و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم و إياكم )) إذا هذه عقيدة جاهلية يحرم على الزوجين أن يتفقا أو يتعاونا على تحديد النسل خوفا من الفقر قريب من هذا و لا أقول مثله أن كثيرا من الآباء و الأمهات يستثقلن القيام بتربية الأولاد هذا في الواقع أولا بلا شك غفلة عن حديث المباهات غفلة تامة عن حديث المباهات ثانيا يصحبها غفلات غفلات كثيرة و كثيرة جدا عن ثمرة تربية الأولاد إن عاشوا بل و ثمرة تربية الأولاد و إن ماتوا أمّا إن عاشوا فواضح جدا يكون هذا الولد الذي عاش مسلما على الأقل مسلم يشهد أن لا إله إلى الله و أن محمدا رسول الله و بخاصة إذا كان يصلي و يصوم فهنيئا لأبويه حسناته كلها تكتب في صحيفتيهما خاصة إذا كان من وراء ذلك طلب العلم الشرعي إلى آخره فيكون الأبوان يعني غريقان في الحسنات من حيث لا يشعرون بسبب إنسالهم أولا لهؤلاء الأولاد ثم صبرهم على تربيتهم حتى بلغوا مبلغ الرجال قلنا هذا إن عاشوا و إن ماتوا فالعجيب أن الأجر بالغ جدا لدرجة أن لو جاز لتمنى الإنسان أن يتزوج و يتزوج و يتكاثر أولاده و يموت و يكونوا له أفراطا لقوله عليه السلام ( ما من مسلمين يموت لهما ثلاثة من الولد لم يبلغوا الحنث إلا لن تمسه النار إلا تحلة القسم إلا لن تمسه النار إلى تحلة القسم قالوا يا رسول الله و اثنان قال ما من مسلمين يموت لهما ثلاثة من الولد إلى آخر الحديث قالوا و اثنان يا رسول الله قال و اثنان لن تمسه النار إلى تحلة القسم ) قال الراوي حتى ظننا أنه لو قال قائل وواحد يا رسول الله لقال وواحد إذا الأولاد فائدتهم إن ماتوا أو إن عاشوا لا تقدر فلذلك هؤلاء الذين يحاولون التحديد أو التنظيم هم في غفلة ساهون و أظن هذا الجواب شمل كل أنواع فكل إنسان بقي بيقدر الوضع الذي يتناسب معه و أنا أقول هذا أخونا أبو أحمد بيعرف إن الشيخ الذي ابتلي به ... للعشي لكن هو يعرف إذا دخل بقى في الحديث حينسي العشي هههه .
السائل : الله يبارك فيك .
الشيخ : و سبحانك اللهم و بحمدك و أشهد ان لا إله إلى الله
السائل : أكرمك الله يا شيخا .

مواضيع متعلقة