قلتم أنه يجوز القتال مع العراقيين إذا ساعدت الدول العربية بجيوشها علماً أن نظامها العسكري مبنى على خلاف الشريعة نرجوا توجيه ذلك .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
قلتم أنه يجوز القتال مع العراقيين إذا ساعدت الدول العربية بجيوشها علماً أن نظامها العسكري مبنى على خلاف الشريعة نرجوا توجيه ذلك .؟
A-
A=
A+
السائل : بس يا شيخ تقول الدّولة المسلمة تساند العراق تقاتل بجيشها , فأنت تنظمّ لهذا الجيش بحسب وجودك في المكان في الدّولة إلّي هي ؟

الشيخ : أي نعم .

السائل : طيّب هذه الدّولة يمكن أن تكون نعلم أنّه لا توجد دولة ترفع راية الإسلام يعني أو قانونها حتّى العسكري يعني ما يتقابل .

الشيخ : هذا جوابه أخي معروف بارك الله فيك, الآن يعني المسلمون بين شرّين و أظنّ فيما سبق من كلامنا إن لم يكن واضحا من قبل فهو واضح , و هو أنّه لا حيلة للمسلمين اليوم إلاّ بأن تكون العاقبة إمّا للكفّار الأمريكان و البريطان و من معهم أو تكون العاقبة للجيش العراقي و من قد يكون معهم من الدّول الإسلاميّة , ماشي إلى هنا ؟ طيّب , فالآن نقول أيّ الشّرّين أخطر على المسلمين .

السائل : لا شكّ خطر الكفر و حلفه .

الشيخ : هذا هو , و لذلك من باب دفع الشّرّ الأكبر بالشّرّ الأصغر يجب أن لا نتعمّق في التّفكير الّذي هو واقع مع الأسف ممّا أنت ذكرته , واضح ؟

السائل : نعم بارك الله فيك .

الشيخ : هذا هو الجواب .

سائل آخر : شيخنا بعض الإخوة حول الموضوع هذا , الإخوة الّذين فسحوا لهم المجال لأن يدخلوا العراق درّبوهم تدريب خاصّ يعني هم الّذين جايين من الخارج و ما أخرجوهم لا على الحدود العراقيّة إلّي هي بين الكويت و العراق مع العدو و لا مع الحدود السّعوديّة العراقيّة بل خلّوهم حراسة على المستودعات و المعسكرات إلّي داخل بغداد .

الشيخ : كويّس .

مواضيع متعلقة