ما حكم السعى الثاني للقارن ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما حكم السعى الثاني للقارن ؟
A-
A=
A+
السائل : في مسألة السعي بعد الحج في نهاية الحج بين الصفا والمروة ذكرت عن حديث عائشة في كتاب مناسك الحج أنه هو مشكل أو كلمة نحوها، فسؤالي كيف أشكل حديث عائشة في الطواف الثاني مع حديث جابر الذي نفى السعي الثاني فهو يتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث كان قارنا وعائشة تصرح أنها تقصد من أهل بالعمرة حين ذكرت الطواف الآخر بعد الرجوع من منى وصرحت في القارن أنه طاف طوافا واحدا صفحة ثمانية وتسعين
الشيخ : ما أذكر الآنهل عندك شيء بهالخصوص؟ ما أذكر الآن هذا موجود في حديث النبي
السائل : حديث جابر كما رواه جابر
الشيخ : طيب لما قلنا أنه مشكل شو وجهنا الإشكال؟
السائل : بس هيك يعني أنه هذا في المسألة يعتبر حديث عائشة مشكل، مع إني تأملت أنا حديث جابر لقيته عم يتحدث في مسألة حديث عائشة في مسألة أخرى، حديث عائشة في المفرد حيث كان قادرا حديث جابر عن القارن
الشيخ : هو حديث عائشة؟
السائل : عن المفرد
الشيخ : المفرد؟
السائل : أيه
الشيخ : متأكد؟
السائل : والله أنا صغت السؤال
الشيخ : لأنه إذا كان المفرد إنتهى الإشكال المفرد القارن، هالي بدو يطوف الطواف ثاني مرة هو المعتمر إلي جمع بين الحج والعمرة
السائل : حديث عائشة عن المعتمر الذي دخل بالعمرة إلى الحج
الشيخ : أي هيك أنت قلت بالأول
السائل : أيه الآن أذكر يعني المعتمر، هي تكلمت عن المعتمر وذكرت الطواف الآخر فأنتم قلتم إنو
الشيخ : وعليكم السلام
السائل : حديث عائشة عن المعتمر
الشيخ : أنت طايله إيدك رسالة حجة النبي طيب غيره على كل حال هذا يراجع

مواضيع متعلقة