ذكرت في تعليقك في كتاب " حجة النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - " أن الإحرام لا يمنع من التغطية ، وإنما يمنع من النقاب والبرقع ونحوه ؛ فكيف تكون التغطية ؟ وكيف يكون برقع النقاب ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ذكرت في تعليقك في كتاب " حجة النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - " أن الإحرام لا يمنع من التغطية ، وإنما يمنع من النقاب والبرقع ونحوه ؛ فكيف تكون التغطية ؟ وكيف يكون برقع النقاب ؟
A-
A=
A+
الشيخ : ذكرت في تعليقك في كتاب " حجة النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - " أن الإحرام لا يمنع من التغطية ، وإنما يمنع من النقاب والبرقع ونحوه ؛ فكيف تكون التغطية ؟ وكيف يكون برقع النقاب ؟

آنفًا قلت : لا يجوز للمحرمة أن تشدَّ البرقع على وجهها ، أما كيف تحصل التغطية الجائزة ، فذلك بالسدل ؛ الحجاب تبعها تسدله هكذا على وجهها ، مو بتعصّبوا على رأسها ، فهذا تغطية جائزة لقول السيدة عائشة - رضي الله عنها - : أنُّو كنَّا ونحن محرمات إذا مرَّ بنا ركب من الرجال أسدَلْنا جلابيبنا على وجوهنا . بيمر بقى الرجال هؤلاء فترفع كما كانت ؛ فإذًا الممنوع هو ما يشبه اللباس ، أي : شدُّ برقع خاص إما هنا على الجبهة كما هي عادتنا في هذه البلاد ، أو النقاب كما هي عادة البدو في الكثير من البلاد ، ولجهلهن نجد في الحج نساء بالعشرات إن لم نقل بالمئات وهنَّ حاجَّات هكذا ، ما في من يعلمهنَّ ، ما في من يذكرهنَّ ، فشدُّ البرقع من هنا أو النقاب من هنا هذا هو الذي لا يجوز للمرأة .

مواضيع متعلقة