هل يجوز للمرأة أن تلقي الدروس في المساجد ؟ وما حكم تخصيص مسجد للنساء .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل يجوز للمرأة أن تلقي الدروس في المساجد ؟ وما حكم تخصيص مسجد للنساء .؟
A-
A=
A+
.....هذه بادرة خطيرة وسنة سيئة لم تكن من قبل لا يقولوا النساء بحاجة وإلى آخره. وهذا طالما سمعناه من كثير من المسلمات المتدينات منهن السلفية ومنهن الخلفية. فكما نعلم يقيناً أنه ما أُحدثت بدعة إلا وأميتت سُنة أنا رأيت بعيني في مسجد صلاح الدين الذي يخطب فيه أخونا محمد شقرة. ذهبت في صلاة ما أذكر الان ظهر أو عصر وإذ بعض الرجال يدخلون المسجد يعني يلي بسموه اليوم الحرم من الصحن فيعودون وأنا لما دخلت وأردت أن أدخل لما شفت الرجال عم يرجعوا ورجعت خير شوفي ؟ قال المسجد محتل كله من النساء والمُدرسة هناك في الصدر أو في المنبر تدرس. فاحتلوا المسجد ومنعوا الرجال من أن يدخلوا ويصلوا.

السائل : في وقت الصلاة.

الشيخ : لا الظاهر من بعدما كمان بلغني أنه أبو مالك يعني بصعوبة استطاع انه يخرج لأنه هاللي كانوا حاضرين من النساء اخذين حجم كبير من المسجد ثم النساء يتكاثرن يعني يدخلوا المهم أنا أتصور الآن تماماً وكما جاء في بعض الأحاديث ( إن يطل بك عُمر سترى هذا بعينك ) أتصور الآن مساجد خاصة للنساء فيها إمامة تؤم النساء .

السائل : حالياً موجود هذا في الزرقاء ... مدرسة

الشيخ : لا لا أنا أقصد مسجد مش مسجد في مدرسة هذاك مصلى. هذاك مصلى.

السائل : مسجد عادي وله باب خارجي له إمام ويؤذن فيه.... جماعة مسجد الحسين ...

الشيخ : لا المسجد هو أن يوقف مسجدا .

السائل : هو موقف مسجداً.

السائل : آخرمسجد لمن ؟

السائل : للطالب اللي في المدرسة

الشيخ : أخي ما بهمنا على كل حال أرى في المستقبل البعيد ستوجد مساجد للنساء خاصة. وهذا بلا شك خلاف السُنة وصلاتها في بيتها خيرٌ لها من صلاتها في مسجدها هذا كله سببه الغفلة عن هدى الرسول عليه السلام. وسبب الغفلة عن هدى الرسول الجهل بالسنة لأنه اللي يريد أن يقول هذا الشيء بدعة أو سُنة بده يكون عنده إحاطة بقدر واسع جداً بالحياة النبوية الكريمة التي كان يعيشها صلى الله عليه وسلم في زمنه ومعه أصحابه من نساء ورجال هذا يستطيع أن يقول هذه سنة وهذه بدعة .

مواضيع متعلقة