ما هو الدعاء المستحب عند الإعتدال من الركوع؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما هو الدعاء المستحب عند الإعتدال من الركوع؟
A-
A=
A+
الشيخ : تفضل.
السائل : في حالة الإعتدال من الصلاة من الركوع فالإنسان بالطبع أي الدعاء أفضل اللهم اغفر لي وتب علي أو سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد حمدا طيبا طاهرا مباركا فيه ملء السماوات والأرض كما ينبغي لجلالك وسلطانك يا ذا الجلال والإكرام فأي الدعاء مستحب؟
الشيخ : هذا جوابه التفصيلي في كتاب " صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم " الذي ذكره الأخ آنفا كان جالسا هنا أنت ذكرت أولا دعاء شو نصه أولا هلا شو ذكرت؟
الحلبي : الدعاء الي قبل سمع الله لمن حمده.
الشيخ : شو هو؟
السائل : سمع الله لمن حمده طبعا لما يقول الإمام سمع الله لمن حمده نقول سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد حمدا طيبا طاهرا.
الشيخ : هذا الثاني ذكرت قبله عبارة شو هي؟
السائل : هذا بحالة السجود لما نعتدل من السجود اللهم اغفر لي وارحمني وتب علي واعف عني وعافني.
الحلبي : بس ما ذكره في الأول في السجود.
السائل : الشيء الأولاني نحن في حالة الإعتدال من السجود يعني.
الشيخ : عند رفع الرأس من الركوع تقول سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد, إن شئت تزيد ربنا لك الحمد حمدا طيبا مباركا فيه, مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى أو تزيد ربنا لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد ... أما يجب أن تحافظ على الوارد ما تجيب ورد من عندك هلا هذا ما يتعلق بالإعتدال من الركوع أما إذا رفعت رأسك من السجدة الأولى تقول فقط رب اغفر لي وارحمني واجبرني وارفعني واهدني وارزقني هذا الذي ورد في السنة ولتكون على بينة من هذه الأوراد يجب الرجوع إلى صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم.

مواضيع متعلقة