مناقشة لِمَن يصلي عشرين ركعة لا إحدى عشرة . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
مناقشة لِمَن يصلي عشرين ركعة لا إحدى عشرة .
A-
A=
A+
الشيخ : ... ... اليوم يصلون عشرين ركعة في عشرين دقيقة ، لو صلوا ركعتين في عشرين دقيقة خير ... فعشرين ركعة في العشرين دقيقة ينقرها نقر الغراب ، هذه الصلاة لا تُرفع من أرضها ، والأمر فيها كما قال حذيفة بن اليمان لرجل رآه يصلي صلاةً لا يطمئنُّ فيها قال : " لَئِن مات هذا وهو يصلي هذه الصلاة مات على ملَّة غير ملَّة محمد " . فلو فرضنا أنُّو الشَّيخ ... إحدى عشر جائز .

... فيها من عجلة ... نحن نصلي ، أو بالأحرى حينما نُبتلى بالصلاة وراء هؤلاء الإئمة نشعر أننا نتسابق مع الإمام ، يلا ... من الصلاة ركعتان ... ثم من العجيب أنهم أخذوا ... .

يعجلون ... بأن ... فكان يُطيل القارئ القراءة حتَّى يكونون يعتمدون على العصا ، فما عرفتم أن تأخذوا من سنة عمر إلا الكم ، وتركتم الإيش ؟ الكيف ؛ هذا معناه أنُّو القضية قضية هوى .

قضية اتباع سنة الخلفاء الراشدين ، سنة الخلفاء الراشدين إن صحَّ العدد عشرين لكنه إطالة في القراءة وفي الركوع وفي السجود ؛ فلماذا أخذتم البعض وتركتم البعض ؟

نعم ؟

السائل : ... .

الشيخ : هذا جهل منه ؛ لأنُّو علم الأصول مثل علم أصول اللغة وقواعدها ، كلُّ ذلك يُستنبط من دراسة اللغة ، وأصول الفقه من دراسة الشريعة ، وأصول الحديث كذلك ، لكن من جهل الشيء عاداه .

السائل : ... علم ... فيه ... .

الشيخ : وهل هناك حديث عليكم بعلم الحديث ؟ من أين جاء هذا العلم ؟ من نفس الطريق جاء هداك العلم ، لكن مع الأسف من جهل شيئًا عاداه . إي نعم .

... علَّة الحديث ، لشوف هادا هو المتن ، مو هذا اللي جابه الشَّيخ ابن باز .

السائل : ... .

مواضيع متعلقة