الكلام على حذف الغزالي لمقدمة الشيخ الألباني وتسبب القرضاوي في إضلال الكثير من المسلمين. - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
الكلام على حذف الغزالي لمقدمة الشيخ الألباني وتسبب القرضاوي في إضلال الكثير من المسلمين.
A-
A=
A+
السائل : هذه الطبعة السابعة.
الشيخ : لا الطبعة السابعة.
السائل : بس يشير على أساس أنه خرج الأحاديث.
الشيخ : يشير بس ما فيه مقدمة لأن المقدمة أنا انتقدته فيها حذفها.
السائل : في كتاب آخر ... .
الشيخ : والطبعة التي عندي كمان فيه بعض الحاديث رادد عليها لم يكن الغاية العلمية إنما كان الغاية تجارية تأشير الكتاب يعني مخرجه الألباني ولذلك هلا هو احتفظ بهذه النقطة وأزال المقدمة.
السائل : ... البنت عندي في المدرسة المعلمة بدها منها بعض الأشياء اللي تتعلق بالرسم والصور فقالت لها هذا حرام ... قالت لها لا حلال ... فأخذت لها كتاب * آداب الزفاف * ... التصوير حرام قالت لها الأستاذ الألباني عالم وجليل وكذا لكن فيه القرضاوي كاتب هيك على التصوير فخذي وريك لأبوك ... .
الشيخ : المشكلة يا إخواننا أن المسلمين ما في عندهم يعني ثقافة عامة في أصول الشريعة يعني هن ضايعين وسبب ضياعهم هن مشايخهم يعني مش مكنين في عقول كل أفراد المسلمين بدون استثناء أن الحق واحد لا يتعدد وإنه هذا الحق هو ما جاء في الكتاب والسنة لذلك يستسهل أحدهم الشيخ فلان قال كذا إي الشيخ فلان قال كذا لا عاد يهمهم أنه يعرفانه يا ترى هذا القول معارض لهذاك أيهما الصواب وبعدين كيف يمكن الوصول أم ما هو الطريق لمعرفة الصواب ما في عند المسلمين هذا الوعي إطلاقا لذلك هم كالأنعام بل هم أضل سبيلا.
السائل : أنا سمعت من عدة مصادر يقول الألباني مادة الحديث لكن في الفقه هؤلاء المتدينات اللي بيدرسوا هون في بعض المدراس عمدة الفقه لكن في الفقه.
الشيخ : شفتو قال لي.
السائل : ... .
الحلبي : زارني مرة في البيت كان يحضر ماجستير يستفسر عن بعض الأشياء وكذا فالآن أسأله راح يصلي معايا يقول غيرت ومش عارف إيش وله اتصالات مع الدكتور همام ومع الدكتور عباس كثير.
الشيخ : هذا ما يدل أنه فيه استعداد لقبول الحق ولو خالف المذهب طيب خلينا نصلي.

مواضيع متعلقة