كلام الشيخ على حامد الفقي ( و طريقته في الرد على المخالف ).؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
كلام الشيخ على حامد الفقي ( و طريقته في الرد على المخالف ).؟
A-
A=
A+
الشيخ : الشيخ حامد كان في عنده مبالغة في الكلام جدا ، وهذا في الحقيقة من عجائب الحرية اللي كانت في هديك البلاد المصرية ؛ لأنه لا شك أن الغالب على المصريين هو إكرام التصوف وحب التصوف , والمبالغة في إكرام الأولياء والصالحين : طنطاوي وبدوي والشعراني إلى آخره ؛ فكان إذا ذكر هؤلاء ذكرهم بألقاب قبيحة جدا , وكما يقال : إن أنسى فلن أنسى أنه لما كان يذكر الشعراني وما يذكره من حكايات فيها طامات في كتابه : " الطبقات الكبرى " كان بدل ما يقول : قال الشعراني يقول قال البعراني ، أي نعم ؛ وكذلك أول ما التقيت به التقيت في مكة في أول حجة حججتها ، زرته في الفندق , كان معي قائد الفوج يلي كنت أنا معه يومئذ ، اسمه فهد المارك , عرفه في , فلما سمع باسمي , وأنا طبعا شاب يومئذ , هذه قبل تقريبا خمسة وثلاثين سنة .

الحلبي : أربعين سنة شيخ , قبل أربعين سنة أنت أول حجة حججتها .

الشيخ : أربعين سنة , هذا هو , المهم قام هيك وعانقني : وأهلا وسهلا وإلى آخره ؛ وكيف الإخوان , كيف الدعوة هناك في سوريا وإلى آخره ، وجاءت مناسبة ذكر الإخوان المسلمين شو قال لي ؟ هدول الخوان ...

الحلبي : وأيضا سمعت عنه أنه كان يقول عنهم الحسانبة .

الشيخ : أي نعم ، فسبحان الله يعني فيه عندهم هذه الكلمات ما تستحسن بالنسبة للدعاة ، الظاهر أن هذا الأسلوب انتقل إلى عبد الرحمن الوكيل وغيره .

حاجتنا بالنسبة لأبو عبد الله طول باله علينا , جزاه الله خيرا .

السائل : الشيخ مسلط عليك الأضواء يا أبو عبد الله .

الشيخ : أهلا وسهلا , بس قرب الكرسي شويه نحونا , أهلا ...

مواضيع متعلقة