ما حكم تدريس العلوم الشرعية بالنسبة للبنات بشرط أن يكون متزوِّجًا تقيًّا دون أن يكون حجابًا ساترًا بينهما مع ذكر الدليل من الكتاب والسنة ؟ إن وُجِدَ ذلك ، وهل فَعَلَه أحدٌ من السلف - رضي الله عنهم - ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما حكم تدريس العلوم الشرعية بالنسبة للبنات بشرط أن يكون متزوِّجًا تقيًّا دون أن يكون حجابًا ساترًا بينهما مع ذكر الدليل من الكتاب والسنة ؟ إن وُجِدَ ذلك ، وهل فَعَلَه أحدٌ من السلف - رضي الله عنهم - ؟
A-
A=
A+
السائل : تدريس العلوم الشرعية بالنسبة للبنات بشرط أن يكون متزوِّجًا تقيًّا دون أن يكون حجابًا ساترًا بينهما ؛ فنرجو التَّدليل على ذلك من الكتاب والسنة إن وُجِدَ ذلك ، وهل فَعَلَه أحدٌ من السلف - رضي الله عنهم - ؟

الشيخ : سلفنا هو رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؛ حيث جعل يومًا خاصًّا للنساء يعلِّمهم أمر دينهم ، وليس عندنا دليل آخر أكثر من ذلك ؛ ولهذا اشترطنا أن يكون هذا المدرِّس متزوِّجًا ومتديِّنًا وتقيًّا ورعًا ، وما أدري إذا كان ... أنني أشترط شرطًا آخر ما أدري ذُكِر في السؤال أم لا ؛ أن يكون - أيضًا - يعني ما يكون شابًّا ولو كان متزوِّجًا ، وإنما أن يكون شيخًا ، وحسبك مني ألَّا تسمع مع كلمة " شيخ " ثانيًا ، حسبه أن يكون شيخًا ؛ يعني مسنًّا ، والغرض من هذا واضح جدًّا ، وهو وضع السُّدود والذَّرائع بين هذا المدرِّس الذي ابتلى بالتدريس على النساء وبين أن يُفتتنَ به أو يَفتتنَ هو في غيره . هذا هو ، فليس عندنا أكثر من هذا .

مواضيع متعلقة