الكلام عن سيرة عبد الله عزام . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
الكلام عن سيرة عبد الله عزام .
A-
A=
A+
الحلبي : والله هو يعني لعله من أكثر الناس بل أكثر الناس الذين فتحوا أعين الشباب على الجهاد .
الشيخ : أكيد .
السائل : نحن غايتنا الاستشهاد في سبيل الله ما عندنا غاية ثانية إيش أحسن من الغاية هاي وكان دائما يأخذ العهد على القادة الأفغان إنه استمرار عندما تقام الدولة الإسلامية نتوجه إلى فلسطين فدائما يأخذ العهد منهم .
الحلبي : شيخنا ما أدري أخبرك بعض الإخوة في لقاء بجريدة ... مع عبد الله عزام قبل وفاته بفترة قريبة جدا واحد يبدو بيسألو سلفي يقل له عن المنهج وسمعنا يقال أنك ضد السلفيين وكذا قال الله أكبر كيف هذا ؟ قال السلفية هي الأصل لا يمكن المسلم إلا أن يكون سلفيا قال ... عقيدة أشعرية قال يا ابني لما بدو يغيظ حدا يقلو يا أشعري فأنا مربيكم على حب الدعوة السلفية وحب العقيدة السلفية ومقال حوالي أربعة أو خمس صفحات كله في هذه ... الدقيقة يعني .
الشيخ : الحمد لله .
السائل : طبعا الكتاب اللي شاورك عليه ما شاء الله .
الشيخ : أظن علمنا على الأقل .
السائل : مرة قلي واحد أن الشيخ جامع الأحاديث الصحيحة كان سأل الشيخ بدي أجمع الأحاديث الصحيحة التي تتعلق بالجهاد من كتب الشيخ .
الشيخ : كان يتصل بي هاتفيا من بيشاور قبل وفاته بأكثر من سنة يقل لي بدي أستأذنك بطبع استخرجت نحو سبعمئة حديث من * صحيح الجامع * حول الجهاد في رسالة أريد أن أطبعها بعد الاستئذان قلت مع الإذن جزاك الله خيرا هذا نور على نور بس ما أدري بعد تيسر له ذلك ولا لا .
السائل : ذكر لي أنه كاتب أحاديث كثيرة عن الجهاد ... .
الحلبي : رجل يعرف منصف يعني في كل رسائله قال الشيخ صححه الشيخ ناصر .
السائل : على الجهاد الحمد لله أخي الكريم علينا فرض الصلاة والزكاة والصوم علينا فرض الجهاد الجهاد لو وجد في أمريكا لا بد نجاهد في أمريكا لو وجد في أي مكان لازم نذهب ونجاهد ... قال له أنت صحفي الآن مفروض تكتبو على أفغانستان وتنقل أخبار المجاهدين قال له ما تيسر لي قال له آخذك معي بيدي الآن ... مين اللي منعك ما حد يمنعك كلامه جيد والله.
الحلبي : سبحان الله الرجل يعيني دائما يركز غير قضية العقيدة بيركز ... في القضايا الإيمانية لذلك تجد كثيرا من الشباب . متصلين به يأخذون من سمته .
الشيخ : يعني شذ عن الإخوان المسلمين وعن منهجهم فلذلك كان على هدى .
الحلبي : حتى وصيته بيشير بيقول وإذا قال لك أميرك لا تجاهد فلا تمتثل فالجهاد هو رأي كل أمير ورأي كل رئيس كذا .
الحلبي : بيأكد منهج السلف وصيته يقول عليكم بمنهج السلف وصيته شيخا بيقول عليكم بمنهج السلف .
الشيخ : أنتم أدركتموه لما كان يحضر أول ما جيت ما أدركتم كان يقعد في الصالة معنا من بين كل الحاضرين معه دفتر صغير وقلم ناعم مثل حكايتو هو يسمع يكتب رؤوس أقلام من بين كل الحاضرين يعني إخواننا ما كانوا حريصين حرصه الله يرحمو.
السائل : ... .

مواضيع متعلقة