إذا كان الشاب المسلم مطارداً ومضطهداً في بلده بسبب تمسكه بدينه فهل يسوغ له هذا البقاء في بلد الكفر .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
إذا كان الشاب المسلم مطارداً ومضطهداً في بلده بسبب تمسكه بدينه فهل يسوغ له هذا البقاء في بلد الكفر .؟
A-
A=
A+
السائل : جزاك الله خيرًا ، جوابك كان في غاية الوضوح ، لكن هناك بعض استفسارات نريد أن نستفسرها منكم ، جزاكم الله خيرًا ، لو قلنا أن هناك مدارس إسلامية وهذا لا تستطيع دولة من الدول الموجودة الآن أن تعطينا دولة إسلامية حتى المواد الهولندية تخضع تحت رقابة بعض الإخوة الذين بواسطتهم يمكن أن نطهر موادهم من أفكارهم المسمومة كالشيخ أحمد سلامة ، والشيخ عماد الدين بكري إسماعيل وغيرهم .

فأمر آخر كذلك : أن بعض الإخوة الذين يوجدون هناك في هولندا مضطهدين من قبل بلدانهم وكذا ، فهل هذه مسوغات يمكن بواسطتها أن نجد لهم متسعًا أو مخرجًا للإقامة هنا في تلك البلاد ؟

الشيخ : كلامك له شعبتان ، الشعبة الأولى سأستوضحها منك ، الشعبة الأخرى الجواب فيها واضح : لأنه إن كان هناك بعض الإخوان يعني الدولة التي كانوا يعيشون تحت حكمها لها مواقف عدائية تجاههم فأرض الله واسعة فيستطيعون أن يعيشوا في بلاد أخرى إسلامية ، ولذلك فلا نجد لهم عذرًا في البقاء في تلك البلاد وقد عرفت حكم الشرع في البقاء فيها .

أما الوجهة الأخرى أو الشعبة الأخرى وهي الأولى في كلامك ، فأنا ما وضح لي فأرجو التوضيح .

مواضيع متعلقة