هل يجوز لامرأة قطع رحمها بسبب توالي الولادة بالطريقة القيصرية ونصيحة الطبيب بعدم الحمل مرة أخرى لما في ذلك من الضرر على الأم والجنين؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل يجوز لامرأة قطع رحمها بسبب توالي الولادة بالطريقة القيصرية ونصيحة الطبيب بعدم الحمل مرة أخرى لما في ذلك من الضرر على الأم والجنين؟
A-
A=
A+
السائل : السؤال يقول بالنسبة لامرأة ... يقول امرأة قد حملت مرتين وأنجبت عن طريق العمليات القيصرة للمرة الثالثة أكد لها الطبيب بأنها إذا أرادت أن تحمل مرة أخرى سيقتلها ويقتل الطفل معها فلذلك هي تريد فتوى هل يجوز لها ربط المواسير ربطا أبديا عن أن تنجب طفلا ... ؟
الشيخ : ... ارفق بالشيخ تريد فتوى.
السائل : فتريد فتوى من الشيخ ناصر فقط لأن هل يجوز لها أن تربط هذه المواسير ربطا أبديا الذي هو قطع الرحم ما أدري ماذا يفعلون.
الشيخ : معروف .
السائل : قطع أبدي فهل يجوز لها أن تفعل ذلك ؟
الشيخ : أولا لماذا هذه الوسيلة التي يراد بها أبدية العقم وعدم استعمال وسائل أخرى معروفة في هذا الزمان في بعض الحبوب أو ما يسمى باللولب .
السائل : أسأله ؟
الشيخ : أه .
السائل : لأن باستعمال حبوب منع الحمل يكون هناك احتمال كبير جدا بأن تحمل فلذلك هي تريد قطعه بالمرة حتى تلغي احتمال موتها وموت طفلها معها ؟
الشيخ : الجواب الأخير عندي إذا كان الطبيب الذي ذكرت عنه ما ذكرت أولا طبيبا ماهرا ومسلما صادقا فيجوز لها أن تفعل ذلك وإلا فلا .
السائل : السؤال الأخير شيخنا مسلم صادق يجب أن يكون مسلم صادق يعني .
الشيخ : أي مسلم صادق كيف يكون.
السائل : قد يكون مسلم وحده مسلم .
الشيخ : هذاك يكون مسلما جغرافي.

مواضيع متعلقة