حكم الأفلام التعليمية للأطفال ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
حكم الأفلام التعليمية للأطفال ؟
A-
A=
A+
السائل : الأفلام التعليمية للأطفال تعرض على شاشة التلفاز يعني من جهاز الفيديو هل يجوز هذا أن نجلبها إلى البيوت من أجل أن تكون يعني للأطفال من باب التعليم أو التسلية أو كذا ؟

الشيخ : أنا أعتقد سلفا وإن لم أرها أنه هذه كالتمثيليات يعني طريقة أجنبية محضة لا شك أن فيها عرض ... أساليب زعموها تربوية وهي غير إسلامية !

السائل : صحيح .

الشيخ : يكفي هذا .

السائل : لكن ما في محذور من جهة كونها صور ؟

الشيخ : طبعا في محذور إذا لم يكن فيها مصلحة التي لا تتحقق إلا بالصور, يالله سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .وينه أبو الحارث ؟

السائل : أنا معاك شيخي .

الشيخ : بدك خليني أصلي مع أهلي بالبيت .

السائل : لا شيخنا تفضل ... .

السائل : الله يبارك فيك .

السائل : الله يعطيك العافية يا شيخ .

الشيخ : الله يعافيكم .

مونتاج : الحمد لله رب العالمين الرحمان الرحيم مالك يوم الدين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد فهذه جلسة من الجلسات الطيبة العلمية مع شيخنا المحدث العلامة الفقيه الذي لم ينصف في هذا الزمان ولم يعرف قدره بعد محمد ناصر الدين الألباني وهذه الجلسة الطيبة العلمية في يوم الخميس بعد صلاة المغرب في خمسة وعشرين ثمانية ألف وأربعمائة وخمسة عشر فنسأل الله جل وعلا أن يرزقنا العلم النافع والعمل الصالح والدعوة إلى الله والصبر على ذلك,اللهم صل وسلم على محمد.

السائل : ذكر ابن حجر في النكت أن التسوية أعم من أن يكون هناك تدليس أو لم يكن وقد تكون التسوية بلا تدليس وقد تكون بالإرسال ؟

الشيخ : ما يحضرني جواب في هذا.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

مواضيع متعلقة