تكلم على نوع الوقف الممنوع في القرآن في القراءة. - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
تكلم على نوع الوقف الممنوع في القرآن في القراءة.
A-
A=
A+
الشيخ : (( فويل للمصلين )) .

السائل : صدق الله العظيم .

الشيخ : يجوز .

السائل : لا شيخنا بيجوز .

الشيخ : لا ما بيجوز .

السائل الآخر : لا .

الشيخ : بجوز واحد يقول: (( لا تقربوا الصلاة و أنتم سكارى )) ؟

السائل : يجوز شيخنا بيقرأ القرآن .

الشيخ : آه .

السائل : يقرأ القرآن .

الشيخ : طول بالك شوية بيجوز .

السائل : يقرأ القرآن نعم ما في مشكل .

الشيخ : يقرأ القرآن .

السائل : نعم .

الشيخ : لا تقربوا الصلاة قرآن .

السائل : قرآن .

الشيخ : بيجوز .

السائل : بيجوز يقرأ القرآن .

الشيخ : شايفلو ما هو منتبه .

السائل الآخر : الله ثالث ثلاثة .

الشيخ : ما هو منتبه شو رأيك لنأجل الجلسة إلى جلسة أخرى

السائل : و الله شيخنا خلينا نكمل .

الشيخ : لكن ما بتكمل أنت معي .

السائل : ماهو أحنا شيخنا .

الشيخ : أنت عم بتجاوب جواب لو فكرة فيه بتشوفوا خطأ . بيجوز واحد يقول: لا تقربوا الصلاة .

السائل : قرأ قرآنا شيخنا ما هو المانع يعني !

الشيخ : أنت هلا لما تقول قرأ القرآن أنا أجهل هذه واحدة ثانيا أجبت عن سؤالي ما هو سؤالي !

السائل : سؤالك هل يجوز أحد أن يقول .

الشيخ : هل قلت يجوز أو لا يجوز قلي ؟

السائل : قلت يجوز شيخنا قرأ القرآن .

الشيخ : الله يهديك لا ما قلت قلت قرأ القرآن

السائل : يجوز .

الشيخ : هل يجوز بتر القرآن ؟

السائل : لا يجوز بتر القرآن .

الشيخ : هذا أليس بترا لا تقربوا الصلاة !

السائل : ليس منحصر في البتر شيخنا .

الشيخ : شو يا أخي عم بقول لك هذا أليس بترا .

السائل : إن قصد البتر هو محرم آثم .

الشيخ : دوبلي دوبلي على كيفك معليش على كيفك على كيفك !

السائل : كيف على كيفي !

الشيخ : إذا يجوز البتر أنت بتقول لا يجوز ما هو البتر الذي لا يجوز إذا لم يكن هذا مثالا صادقا لهذا الذي تقول أن .

السائل : إنسان يذكر نفس هذه الصوررة و هو قاصد البتر

الشيخ : الله يسامحك .

السائل : آمين .

الشيخ : الله يسامحك الذي يقول لا تقربوا الصلاة هل يجوز الوقوف ؟

السائل : هذه مسألة في علم الوقف في القرآن ؟

الشيخ : و أنت لا تعلم .

السائل : لا أعلم .

الشيخ : ما شاء الله ما شاء الله ما قرأت القرآن بزمانك ؟

السائل : قرأت الحمد لله .

الشيخ : و امتلئت عيونك بي لا لا لا لا لا لا ما قرأت

السائل : و الله .

الشيخ : إذا كنت ما بتعرف علامات الوقف هذه مشكلة بقى إذا كانت الآية آية كاملة في القرآن مثل (( فويل للمصلين )) هل تعلم اختلاف علماء القرآن في جواز الوقوف على رأسها ما دام المعنى لم يتم ؟

السائل : شيخنا و الله لا أعلم .

الشيخ : طيب .

السائل : إجماعا منهم يعني .

الشيخ : أنت لما تقرأ سورة الماعون هل تقف على رأس هذه الآية أم توصلها بما بعدها ؟

السائل : مرات أقف و مرات أوصل .

الشيخ : لم ؟

السائل : ما فكرت لم .

الشيخ : إذا أنا أقول لك دع بحث الذهب المحلق و تعلم قراءة القرآن كما أنزله الله خير لك .

السائل : شيخنا .

الشيخ : و لا تكلف نفسك ما لا طاقة لك به هذه نصيحتي لك و مع ذلك ما بخليك إلا تفش خلقك مع شيخك !

السائل : الله يجزيك خير .

الشيخ : و بقول لك و بقول لك هات نشوف المحاضرة التي تريد تلقيها و الأدلة الجديدة التي نحن ما وقفنا عليها لأننا إذا وقفنا عليها و كانت صحيحة كان يجب علينا التسليم بها و إن كنا وقفنا عليها و لم نسلم بها فتكون ما جئتنا شيئا جديدا .

السائل : جيد شيخ .

الشيخ : لكن حتى ما نخليها المسألة هكذا فلتانة بالمرة كم تريد من الوقت إلى لإلقاء محاضرتك على النمط الذي أنت تريده

السائل : شيخنا عشرة دقائق .

الشيخ : عشرة دقائق جزاك الله خير تفضل .

مواضيع متعلقة