يخشى من وضع المصحف على الكرسي أمام المصلين أن يكون سنة عند الناس ، فإذا حاول أن يُزيحَ المصحف من الكرسي يظنُّ الناس أنه قد أحدث حدثًا في المسجد ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
يخشى من وضع المصحف على الكرسي أمام المصلين أن يكون سنة عند الناس ، فإذا حاول أن يُزيحَ المصحف من الكرسي يظنُّ الناس أنه قد أحدث حدثًا في المسجد ؟
A-
A=
A+
السائل : القرآن اليوم ... ما كان ... أبو خالد ، شيخ أبو خالد يعني هو يخشى من وضع المصحف أمام المصلِّين بهذا الشكل ، يقول إنه الآن معظم المساجد فيها المُسنَد ... المصحف ، والمصحف موضوع فيه أمام ... يخشى أن يكون هذا يُصبح سنة عند الناس ، فإذا حاولت أن تُزيحَه بأيِّ سبب تظنُّ الناس أنك أحدثت حدثًا في المساجد ، فهو يخشى ... .

الشيخ : لا ، هذا بعيد جدًّا ؛ يعني ما ... خطر في باله ... هذه وسوسة ؛ لأنُّو هذه الكراسي تستعمل لتيسير القراءة في المصحف ، وهذا بلا شك أحسن من كثير من القارئين الذين يضعون أحيانًا المصحف مفتوحًا بين أرجلهم ، هذا يُنافي قول الله - عز وجل - : (( وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ )) ، وأحيانًا تشوف منظر مكرب جدًّا عند قدمه ، مش عند ساقه أو عند ركبته ... قِعدة أو جلسة غريبة شوي ، فما فيها شيء هذه أبدًا الفكرة أو الخوف هذا أشبه بالوسوسة ... .

أعطونا شوية مية إذا ممكن .

مواضيع متعلقة