نسمع شيخنا بجماعة ( التوقف و التثبت) فنرجوا إعطاءنا نبذة عنها،من أسسها وأين نشأت وما أفكارها .؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
نسمع شيخنا بجماعة ( التوقف و التثبت) فنرجوا إعطاءنا نبذة عنها،من أسسها وأين نشأت وما أفكارها .؟
A-
A=
A+
السائل : نسمع بارك الله فيك يا شيخ بجماعة يطلق عليها بجماعة التوقف والتثبت فهلا تكرمتم بإعطائنا نبذة شافية وكافية حولها ، من هو المؤسس لها ، وأين نشأت وما هي أفكارها ؟ بارك الله فيكم

الشيخ : ليس عندي علم عن جماعة التوقف والتثبت يبدو أن وضعكم أسوأ من وضعنا فماذا تعرفون أنتم؟ ، نحن نعرف الواقفة ، أما التوقف والتثبت فهذه تعابير حديثة .

السائل : هذه حفظكم الله يا شيخ يطلق عليها جماعة التوقف أو جماعة التبين هؤلاء يا شيخ يقولون مثلاً في الرجل: الأصل فيه التوقف ، مثلاً فلا يقال عنه مسلم ولا كافر ولا سني ولا بدعي حتى يتبين أمره فماذا تقولون حفظكم الله في هذه القاعدة وفي هذه الجماعة وفي هذه المقولة ؟

الشيخ : ولو سمعوه يقول أشهد أن لا إله الا الله ومحمدا رسول الله ورأوه يصلي مع المسلمين ؟ يبدو أن الأمر هكذا ، ولو يعني ؟ هذا هو منتهى الضلال .

السائل : يعني لا سيما يا شيخ يوجد عندنا في السعودية بعض الفئات هداهم الله لا يسلمون على الرجل بحجة أنه متوقف في أمره

الشيخ : الله أكبر

السائل : هل حتى أن بعضهم يقول: أن الأصل في الرجل إخوانيته أو تبليغيته حتى يتبين أنه سلفي فماذا توجهون هؤلاء أو تنصحون يا شيخ؟

الشيخ : الآية (( ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً )) القصة المذكورة في الصحيحين لما صار المشرك تحت ضربة السيف قال: لا إله إلا الله فما بالى وقتله تعرفون ( هلا شققت عن قلبه ) هؤلاء يبدو أنهم مبتدعة محدثون يعني جاؤوا يعني بفرقة جديدة طيب من يحمل وزر هذه الدعوة يا جماعة عندكم ؟

السائل : والله يا شيخ هناك بعض الكتب ألفت في حول هذه المواضيع .

الشيخ : لكن مش معروف شخص مثلاً يدعو إلى هذا ؟

السائل : ما هو معروف يا شيخ شخص لكن فيه كتاب للحدادي يمكن سمعتم به يا شيخ .

مواضيع متعلقة