مقدمة وتعريف بحزب التحرير . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
مقدمة وتعريف بحزب التحرير .
A-
A=
A+
الشيخ : ... روح أعطوا تنبيها للأولاد ما يصيحوا ما يعملوا شيئا لأنه أبو ليلى يضايقه جاهز ؟

أبو ليلى : نعم شيخنا .

الشيخ : إن الحمد لله؛ نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله؛ فلا مضل له، ومن يضلل؛ فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .

(( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون )) , (( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا )) ، (( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما )) أما بعد : فإن خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .

أمامي سؤالان يلتقيان في نقطة واحدة وهي السؤال عن حزب التحرير , السؤال الأول يقول قرأت كثيرا عن حزب التحرير وقد أعجبني كثير من أفكارهم فأريد منك أن تشرح أو أن تفيدنا نبذة عن حزب التحرير ؟

السؤال الثاني يدندن حول الموضوع ولكنه يريد شرحا فيقول نريد منك شرحا موسعا عن حزب التحرير و أهدافه وأفكاره وأخطائهم وهل تغلغلت في العقيدة ؟

جوابي عن هذين السؤالين أن أقول: إن أي حزب وليس فقط أعني حزب التحرير من دون الأحزاب الإسلامية أو التكتلات الإسلامية أو التجمعات الإسلامية أي جماعة من هذه الجماعات لم تقم جماعتها ولم تقم أحزابها على كتاب الله وعلى سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم زيادة على المصدرين المذكورين أقول: وعلى منهج السلف الصالح أي حزب لا يقوم على الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح فهو بلا شك ستكون عاقبة أمره خسرا وأنه مهما كان مخلصا في دعوته وبحثي أو جوابي هذا إنما هو عن هذه الجماعات الإسلامية التي يفترض أن تكون مخلصة لله عز وجل وناصحة للأمة كما جاء في الحديث الصحيح ألا وهو قوله صلى الله عليه وسلم: ( الدين النصيحة , الدين النصيحة , الدين النصيحة قالوا: لمن يا رسول الله ؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ) ، فإذا لم تكن دعوة أي حزب من هذه الأحزاب قائمة على الكتاب والسنة و على منهج السلف الصالح فسوف لا يجنون من دعوتهم إلا خسارة ذلك لأن الأمر كما قال ربنا عز وجل في القرآن الكريم .

مواضيع متعلقة