ما حكم مخالطة جماعة التَّبليغ بحكم دعوتهم ونصحهم ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما حكم مخالطة جماعة التَّبليغ بحكم دعوتهم ونصحهم ؟
A-
A=
A+
السائل : جزاك الله خير وبارك الله فيك . فهمت يعني .

الشيخ : وفيك .

السائل : جماعة الدعوة أنا خرجت معهم . ... تفضَّلت الكردي لما قال لليهودي يدعوه إلى الله - سبحانه وتعالى - ما عرف يجاوبه ، يعني أنا لما خرجت ... معهم .

الشيخ : لمصر ؟

السائل : لا ، باكستان والهند ... .

الشيخ : آ ، ما شاء الله !

سائل آخر : إيران رحتوا ؟

السائل : آ ، فكنا نذهب ندعو الكفار إلى الإسلام .

الشيخ : طبعًا المسلمين .

السائل : كانت عملية تذكير بين المسلمين التَّزاور ، هذا الهدف كان ؛ لأنُّو هم بحاجة لنا ونحن بحاجة لهم ، مثلًا ممكن نلاقي عندهم عالم ... نستفيد منه ، ويمكن يكون معنا عالم من سوريا أو من لبنان يستفيدوا منه ، وكانت عملية مخالطة ، فبالنسبة للعلماء إذا إجا واحد كافر بدو يسلم ما في غير واحد يتكلم معه ... بدهم يسلموا ما يمسكهم أي واحد .

الشيخ : ما بيعرفوا .

السائل : ... يحولوه على أحد العلماء الموجودين ... بين المسلمين هناك في الأدرن ولَّا خارج الأردن رأس ... هو اللي بيلف ، يعني عملية تشجيع لهم كيف يتكلَّم مع المسلمين ... .

الشيخ : ما اختلفنا ، بس شو علاقتها بجماعة تبليغ الإسلام ، وين تبليغ الإسلام ؟ فاقد الشيء لا يعطيه ، فهم يدَّعون دعوى أكبر منهم بكثير .

السائل : ... .

الشيخ : بعدين أنت تعرف أنُّو في ناس آخرين من أمثالك من السلفيين خالطوهم وبعدين طردوهم .

السائل : ما طردوني .

سائل آخر : ما يحكي عنك ، يحكي عن غيرك .

الشيخ : طول بالك شويَّه ، يعني من رأى العبرة بغيره فَلْيعتَبِرْ ، خاصَّة إذا كان جارك بالجنب لما نسأله سؤال ما يجاوب ، كم مرَّة قلنا له ؟! عم نسألك جاوِبْ ، فأنت لا تنعدى منه ، فأنا أسألك الآن ؛ عندك خبر أنُّو بعض إخواننا السلفيين خالطوهم جماعة التبليغ مثل ما أنت خالطتهم وبعدين طردوهم ؟ عندك خبر ؟ ها ، هذا الجواب ، ما عندك خبر ، أنا أفهم وأنت أظن بتوافقني ؛ ليش طردوهم ؟ ... .

مواضيع متعلقة