ما صحة حديث : ( حضرنا عرس علي وفاطمة رضي الله عنهما فما رأينا عرساً أحسن منها وقد حشونا الفراش وأوتينا بتمر وزبيب فأكلنا وكان فراشها ليلة عرسها إهاب كبش ) ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما صحة حديث : ( حضرنا عرس علي وفاطمة رضي الله عنهما فما رأينا عرساً أحسن منها وقد حشونا الفراش وأوتينا بتمر وزبيب فأكلنا وكان فراشها ليلة عرسها إهاب كبش ) ؟
A-
A=
A+
الشيخ : عن جابر قال : " حضرنا عرس علي وفاطمة - رضي الله عنهما - فما رأينا عرسًا أحسن منه ، وقد حشونا الفراش ، وأوتينا بتمر وزبيب ، فأكلنا ، وكان فراشها ليلة عرسها إهاب كبش " هل هذا الحديث صحيح ؟ لا يحضرني الآن وسأراجع ، وليس هذا غريبًا عن حالتهم المادية يومئذٍ أن يكون فراشها جلد كبش ، واليوم أم العبد عندها عدة جلود مو بس جلد واحد ؛ لذلك تطورت الأمور كثير ، ومن الواجب علينا في هذا الزمان أن لا تغرَّنا الحياة الدنيا ومتاعها ، وأن نتذكَّر سيرة السلف الصالح من النساء والرجال ونحاول الاقتداء بهنَّ وبهن ما استطعنا إلى ذلك سبيلًا ، وفي هذا القدر كفاية ، رأينا من المناسب وقد تأخر وقت العصر عمَّا سبق من الوقت أن نبدأ الدرس في الساعة الخامسة والنصف فليكن هذا معلومًا لدى الجميع .

مواضيع متعلقة