هل ترى بأن صدام هو المتسبب فيما حدث للمسلمين من شق صفوفهم ونشر الفرقة بينهم بأن أعطى للكفار مبررا قانونيا بدخوله الكويت حيث كانوا يريدون القضاء عليه؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل ترى بأن صدام هو المتسبب فيما حدث للمسلمين من شق صفوفهم ونشر الفرقة بينهم بأن أعطى للكفار مبررا قانونيا بدخوله الكويت حيث كانوا يريدون القضاء عليه؟
A-
A=
A+
السائل : نعم جزاك الله خير ، أقول ألا تعتقد بأن يعني صدام يبقى هو المتسبب فيما حدث ويحدث الآن للمسلمين من أضرار من شق صفوفهم والفرقة بينهم بدخوله الكويت نحن جميعًا نعلم بأن الكفار يريدوا القضاء عليه أصلا منذ حوالي عام لكن هو بدخوله الكويت أعطاهم المبرر القانوني الذي بسببه يعني يريدوا أو يعني يعلنوا للناس أننا نريد أن نقضي عليه ونحاربه ولو أنه بقي داخل حدوده يعني داخل العراق لوجدنا يعني ما تفتوننا به الآن أنت جزاك الله خير وما يفتي به أهل العلم في السعودية كذلك وغيرها كان رأيا واحدا وهو وجوب الوقوف إلى جانب أهل العراق للذود والدفاع عنهم ضد الكفار .

الشيخ : إيه هذا أظن لو تنبهت لقولي في أول هذه الجلسة وفي كل كلمة نتكلم حول هذه الفتنة أن صداما حينما اعتدى على الكويت كان باغيا .

السائل : نعم .

الشيخ : إي هذا هو جواب سؤالك وقد أخذته سلفا ولست أنت بل كل الناس يعرفون هذه الحقيقة بل بعض إخواننا الحاضرين سمعوا مني مرارا وتكرارا أنني قلت بأن هذه السيئة التي وقعت فيها الدولة السعودية سببها صدام حسين شو رأيك هذا فوق ما تطلب من السؤال .

السائل : سمعت بأنك قلت أن الحائط سأل المسمار لما تشقني قال له سل من يدقني .

الشيخ : إي هذا هو .

الحلبي : عرفت فالزم .

الشيخ : نعم .

الحلبي : عرفت فالزم .

الشيخ : عرفت فالزم ـ ، ولكن طبعًا أنا ما بعطي عذر للسعوديين أبدا أنا بعتقد إنه كلتا الدولتين أخطأتا خطأ فاحشا بالنسبة للإسلام والمسلمين وأنتم ترون الآن عاقبة الحيدة في مخالفة الشريعة الذي ابتدأ المخالفة كما سمعت من قبل ومن بعد ألا وهو صدام والذي تجاوب مع المخالفة فوقع فيما هو أنكر أنا أعتقد بأن استيلاء الكفار على البلاد السعودية بهذه الطريقة الناعمة شر مما لو قدّر أن صداما استولى على السعودية بقوة السلاح شر من ذلك ولذلك فنرجو الله - عز وجل - أن يجعل عاقبة هذه الفتنة هو خير للمسلمين من باب (( وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ )) .

مواضيع متعلقة