عودة الشيخ للتعليق على الرسالة المرسلة إليه بخصوص الاستعانة بالأمريكان ضد الغزو العراقي. - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
عودة الشيخ للتعليق على الرسالة المرسلة إليه بخصوص الاستعانة بالأمريكان ضد الغزو العراقي.
A-
A=
A+
الشيخ : أما الرجل كاتب هذه الرسالة فهو يتكلم بلغة عاطفية وليس بلغة علمية ، وأكبر دليل أنه يتجاوز النقطة الفقهية يقول لك : المسألة خلافية ، هذه طريقة الإخوان المسلمين تمامًا ، فهو ابتعد عن هذه النقطة وأخذ الموضوع الحلبي : من جانب آخر .

الشيخ : من جانب آخر لأنه لو دخل ذلك الجانب لعرف أنه الدولة السعودية أولًا : أخطأت كما قررنا هذا أكثر من مرة ، أنها لم تُجاهد لم تقاتل .ثم مع التفكير بهذه القضية أنا بدا لي شيء وهو : أنني لا أستبعد أن السعودية صار عندها علم بطريقة أو بأُخرى أنه العراق لا بد أن تغزو الكويت ، لابد ، من أين هذا ؟!من ملاحظتنا لما تردد على بعض الألسنة أنه سرعان ما الأمريكان .

الطالب : وصلوا .

الشيخ : وصلوا ، إي نحن عم نسمع الآن أنه سرعان ما تحرك الأسطول البريطاني وسيصل بعد كذا .

السائل : صحيح .

الشيخ : شايف شلون ، فإذن الجماعة في عندهم خبر هؤلاء الدول في عندهم خبر أن العراق بدها تفعل شيء وهذا قد يؤيد وجهة نظري أنه العراق ما أقدمت على هذا الهجوم إلا وهي مستندة على شيء من الدول الكُبرى فالشاهد : لا بد أن السعودية عندها خبر أنه العراق بدها تهجم على الكويت ولذلك استعانت بايش ؟ بالدول الكافرة هذه ، فصارت المعونة وصلت في الوقت الذي ايش ؟ هيئ له الهجوم على الكويت فإذن أنا بقول بناءً على هذا التقدير بقول : كان الواجب على السعودية أن تتقدم بجيوشها وأساطيلها البرية والجوية والبحرية إن كان عندها وتقترب من الحدود ايش ؟ العراقية لساعة تحرك الجيش العراقي لمهاجمة السعودية بدل أن يبقى كل شيء في السعودية كما هو وتحل المشكلة بأنه تجي الأساطين الأجنبية البرية والبحرية والجوية ويحتلوا البلاد السعودية في سبيل ماذا ؟ في سبيل الدفاع عن الدولة السعودية ، وماذا فعلت الدولة نفسها ؟لم تفعل شيئًا ، ما أعلنت النفير العام ما أعلنت الجهاد في سبيل الله ، فهي إذن مخطئة من جوانب متعددة جدًّا جدًّا فهؤلاء الناس لما بيعالجوا القضية هذه ما بيعالجوها مبتدئين بأول الأمر قبل ما يقع ، لماذا لم تستعد أدنى استعداد ، وأنا على مثل اليقين لو أنه الدولة السعودية فعلًا لما جاءها الخبر بطريقة أو بأخرى بأنه العراق ستهاجم الكويت فقدمت جيوشها أنه هنا العدو المهاجم لا بد ما يؤخذ ايش ؟ حِذره من هذا ويعمل حسابه فهاهنا سيكون النصر للمعتدى عليه وعلى الباغي لكن السعودية ما فعلت شيئًا من هذا إطلاقًا بالرغم من أننا كنا سمعنا من قبل بضع سنين بأنه الملك فهد أعلن الجهاد في سبيل الله ، وين هذا الجهاد في سبيل الله وهذا الآن وقته ، فالمشكلة يعني مؤسفة جدًّا لأنه من أين ما أجيتها بتلاقيها مخالفة للشريعة .

السائل : إي والله صح .

الشيخ : إي نعم .

مواضيع متعلقة