سؤال عن عقيدة النصارى . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
سؤال عن عقيدة النصارى .
A-
A=
A+
السائل : الآية ... (( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة )) والآية الثانية (( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم )) والثالثة (( وقالت النصارى المسيح ابن الله )) هذه ثلاث آيات عن أنواع عقائد النصارى الحالية فهنا آية في سورة المائدة الله سبحانه تعالى يسأل عيسى ابن مريم (( أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )) هل هذا نوع رابع يعني من عقائدهم ؟
الشيخ : كلهم نوع واحد .
السائل : هو الكفر نعم بس .
الشيخ : كلهم هذه الصفات هاي تتحقق في كل نصراني مش نصراني هيك ونصراني هيك ثلاثة بعدين رابع كما جاء في الآية الأخيرة لا اللي بيقول (( إن الله ثالث ثلاثة )) هو بيعبد المسيح ومريم واللي بيقول (( إن الله ثالث ثلاثة )) هو اللي بيقول (( المسيح ابن الله )) شو اللي أشكل عليك ما في إشكال .
السائل : الثلاثة يقولون روح القدس الأب والابن وروح القدس فهنا جاءت (( اتخذوني وأمي )) فهنا اعتبروا إله رابع .
الشيخ : لا إلها هنا مثل فلسفتهم اللي تعرفها أن الله واحد لكن ثلاثة الله والعياذ بالله وناقل الكفر ليس بكافر مركب من الرب والمسيح وروح القدس لكن الآية اللي بتقول (( أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين )) أي معبودين (( من دون الله )) ما بتنافي أنهم يعتقدون أن الله مركب عندهم من أقانيم ثلاثة فما في منافاة إطلاقا بين آية وأخرى لكني أشعر حكي بيناتنا لا تزال أنت بعيد عن نصيحتي .
السائل : لم ؟
الشيخ : لأنك بتعالج ناس يعني وبدك تجادلهم وأنت مالك متسلح السلاح المطلوب .
السائل : لا لا ما أجادل النصارى هذه فتحت القرآن في سورة المائدة وجدت هذه الآيات يعني أنا ما جادلت أنا سمعت النصيحة اللي منذ أن تحدثت بالنسبة ... كان الأخ أبو عبد الله إن شاء الله أخذنا بالنصيحة .
الشيخ : جزاك الله خيرا .

مواضيع متعلقة