نرجو منكم توضيح حال الشيوعيين ، وهل هم من أهل الجهاد ونحوه ، وما هو الواجب علينا في البحث معهم ابتداء ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
نرجو منكم توضيح حال الشيوعيين ، وهل هم من أهل الجهاد ونحوه ، وما هو الواجب علينا في البحث معهم ابتداء ؟
A-
A=
A+
السائل : ... .

الشيخ : سألتك هل الشيوعيون يؤمنون بهذا الشيء ؟ يا بتقلي نعم يا بتقلي لا ، بعدين بتقلي والله في عندنا دليل إحنا بنعرفه هذا الكلام فالشيوعيون يؤمنون بهذا ؟

السائل : لا .

الشيخ : طيب الآن بماذا يؤمن الشيوعيون عندك ، لأبين لك بأى الفرق بين إيمانهم هالي ما بيكلفهم شيء إلا التوجه إلى ناحية الدفاع عن الأرض .

السائل : ... من ناحية اجتماعية ... .

الشيخ : لأبين لك الفرق بين ما يؤمن به هؤلاء وبين ما يؤمن به هؤلاء ، وثمرة الفرق أن ما يؤمن به المسلمون يحتاج إلى جهاد من نوع لا يحتاجه الشيوعيون ، هذا الكلام واضح عندك ولا مش واضح ؟

السائل : واضح ... .

الشيخ : واضح ، ماشي نحن الموضوع ماشيين بس ماشيين على طريقة تفاهم ووضع قواعد ومبادئ أساسية بيني وبينه ، يعني هلا بضرب لك مثال : لو رجل لا يؤمن بوجود الله مطلقا ، كويس ؟

السائل : نعم .

الشيخ : إجا فتح معنا موضوع : إن الرسول قال يوحى إليه ! ! معقول ؟!.. ما في عنده غير هالمادة وهو لا يؤمن بخالق لهذا الكون فمن العبث إنه نبحث معه في مثل هالمسألة إلي طرحها أو في المعجزات أو في ما شابه ذلك من الأشياء إلي العقل ما بيقبلها ، فالمنطق بيلزمنا أنه لازم نبحث معه قبل كل شيء بالإيمان ، فإذا آمن ممكن ننزل لإيش ؟ خطوة ثانية لمسألة طرقها هو أو ثالثة ، أما إذا كان في أصل خالق الكون والمتصرف في هذا الكون ، والقادر على أن يفعل ما يشاء لا يؤمن ، شو فائدة البحث معه في الجزئيات ، في فائدة ؟!

السائل : لا لا .

الشيخ : لذلك أنا الآن بلا تشبيه عم أتسلسل معك في الموضوع مش هربان عن الموضوع ، فأنا قصدي أبين لك خطأ قولك إنه الشيوعيون يعملون والمسلمون لا يعملون .

السائل : بالنسبة لفلسطين بس .

الشيخ : بالنسبة لفلسطين جاوبتك قبل كل شيء قولك بالنسبة لفلسطين فقط ، هذا ليس من الإسلام ، ولا أنت فاهم الإسلام غير هيك ؟

السائل : لا ... القضية الفلسطينية .

الشيخ : لسا بيكرر لي هي ، حبيبي فاهم الموضوع عن فلسطين بس عم أقلك : حصرك للموضوع بفلسطين لا يفصل البلاد الإسلامية الأخرى عن الموضوع ليش ؟

السائل : ماهو أنا بسألك بفلسطين موجود الآن التفكير الموجود الان يعني ، ما بسألك مثلًا عن المسلمين إنه والله ... .

الشيخ : أيوا هون بيكمن الخطأ ، هون يكمن الخطأ .

مواضيع متعلقة