ما موقف الشيخ الألباني من الجماعات والأحزاب في الساحة الإسلامية اليوم ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
ما موقف الشيخ الألباني من الجماعات والأحزاب في الساحة الإسلامية اليوم ؟
A-
A=
A+
السائل : نحن نريد إن شاء الله يعني الشَّيخ ناصر يقول لنا إن شاء الله نحن نتبع كل ما يتبعه الشَّيخ ناصر من السنة الصحيحة ... إن شاء الله يعني .

الشيخ : بارك الله فيك .

السائل : ولكن يا ترى الشَّيخ ناصر يؤيد أي الإخوة إن كانوا السلفيين أو أو إلى آخره وبالتحديد معليش يعني هَيْ الفتوى ممكن توقف عليها الشَّيخ كثيرًا في مصر .

الشيخ : يا أخي في أشرطة كثيرة نتكلم عن كل الأحزاب الموجودة اليوم في الساحة الإسلامية ونقول كل حزب بما لديهم فرحون إن كانوا الإخوان أو حزب التحرير أو غير هؤلاء نمشي يلا فالله يقول : (( كُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ )) .

السائل : نعم .

الشيخ : وكونوا مع الطائفة المنصورة ألا وهم الغرباء ومن هم الغرباء هم الذين يتمسكون بما كان عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه والإخوان المسلمون أي تفضل بدنا نمشي عم يستنونا .

الطالب : جزاك الله خير السلام عليكم .

الشيخ : ماذا قلنا والإخوان المسلمون لا يتمسكون بما كان عليه السلف الصالح ولا يدعون الانتساب إلى السلف الصالح هم وغيرهم يقولون نحن مع الكتاب والسنة كل فرقة مهما كانت عريقة في الضلال لا تستطيع أن تقول إلا أنها على الكتاب والسنة .

السائل : نعم .

الشيخ : المعتزلة ينفون عن أنفسهم هذه النسبة لا .

السائل : الإباضية ... .

الشيخ : الإباضية أحسنت إذن ما هو الفرق الجوهري بين الطائفة المنصورة الغرباء الفرقة الناجية والرجوع إلى ما كان عليه السلف الصالح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

السائل : جزاكم الله خير يا شيخ .

مواضيع متعلقة