أرادت امرأة مسلمة في أمريكا أن تفارق زوجها فذهبت إلى إمام المسجد , فجاء إمام المسجد مع رجاله وأخرجوه من البيت وقالوا له يجب عليك أن تطلقها , وهو يحبها ولا يريد طلاقها فما رأيك في ذلك ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
أرادت امرأة مسلمة في أمريكا أن تفارق زوجها فذهبت إلى إمام المسجد , فجاء إمام المسجد مع رجاله وأخرجوه من البيت وقالوا له يجب عليك أن تطلقها , وهو يحبها ولا يريد طلاقها فما رأيك في ذلك ؟
A-
A=
A+
الشيخ : على ما عندك من الأسئلة على أفضلها .

السائل : طيب قضية الخمور انتهينا منها ثم في حكم الخلع أحد الإخوة يريد أن يعني المسجد أقول ... بشكل آخر الرجل ضرب زوجته فذهبت اتصلت في رجال الشرطة ورجال الشرطة قالوا لا نستطيع أن نخرجه من بيته هذا بيته فاتصلت بالمسجد بإمام المسجد فجاء إمام المسجد ومعه رجاله وأخذوه من البيت غصبًا وقال أنا ما أريد يعني أن أطلق زوجتي لكن قالوا يجب أن تخلع تريد الخلع فقالوا له : إذن طلقها نرى أنك تطلقها الآن والرجل يعني يكاد يبكي يريد زوجته لكن زوجته يعني تقول أنا ما أريد وكلاهما أمريكيان .

الشيخ : أيوا .

السائل : الزوج والزوجة أمريكيان .

الشيخ : إي نعم .

السائل : قال لي ماذا أفعل ؟ قالوا له أفضل أن تطلق لأنها لا تريد أن ... لعلها في هذه الفترة يعني تعيد النظر وترجع .

الشيخ : طيب لماذا التطليق وليس المخالعة ؟

السائل : هو يعني يحبها كثيرًا .

الشيخ : لا أخي أنا بقول لماذا هذا الإمام إمام المسجد يطلب منه أن يطلق ولا يطلب منه أن يخالع .

السائل : حسب ما قال إمام المسجد قال الأفضل أن تطلق لعلها ترجع في رأيها ثم يمكنك أن تعاود الزواج بها .

الشيخ : هذا مبين الرجل إمام من هالأئمة هدول اللي ما عندهم فقه .

السائل : نعم يا شيخ .

الشيخ : لأنه إذا كان يريد يعني لعلها تعود كما نقلت عنه فالمخالعة أقرب إلى هذا التعليل من الطلاق لأنه إن طلقها وانقضت عدتها لا يستطيع أن يعود إليها أما إذا خالعها فيمكن أن يرجعها متى شاء لأن الخلع ليس طلاقا .

السائل : نعم طبعًا لا بد من تمام العدة بعد الخلع .

الشيخ : تمام العدة من أجل ماذا هو يستطيع أن يعيدها إليه ولو بعد ساعات من نهار هداك الطلاق بارك الله فيك اللي يحتاج إلى عدة .

السائل : أما الخلع فلا تحتاج .

الشيخ : إي نعم .

مواضيع متعلقة