هل يشترط لمن يريد الزواج بالثانية أن يخبر الأولى ؟ - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
هل يشترط لمن يريد الزواج بالثانية أن يخبر الأولى ؟
A-
A=
A+
السائل : طيب ، بالمناسبة شيخنا معنى ذلك أن الإنسان لو تزوَّج وحدة سرًّا في بيت آخر بدون علم زوجته هذا حسب ما فهمت منكم يعتبر خطأ هذا .

الشيخ : خطأ مو من الناحية الشرعية خطأ من الناحية السياسية مو ضروري أن يخبر زوجته أنا بدي أتزوج مو ضروري ، لكن لتفادي المشاكل التي قد تقع يمهِّد كما قلنا في الكلام يعني هو مش شرط من شروط عقد النكاح الثاني .

السائل : شيخنا عم بنلاحظ المجتمع عم يجوا رجال بيشكوا نساءهم كسلانين تعبانين مش متدينين على تربية الأولاد مش نشطين خدمة البيت مش كما يجب يعني فيه أمور كثيرة يعني زي ما تفضلت فيه أشياء خاصة في البيوت مش كل ما يعلم يقال .

الشيخ : وهذا .

السائل : جزاك الله خير أنت قلت : إن فيه أشياء خاصة بين الأزواج أنتم عم بهذه النواحي يستعشروا فضل الله - عز وجل - في أنه أباح ... عم بيقول الكفار عم بيلقطوا وحدة ويتركوا وحدة من كثرة ما هذا فإذا كان والله رجل فحل فهل ... وهل هناك ... بالعكس هذا يعني مدح وليست مذمة .

الشيخ : أكيد .

السائل : والرسول - صلى الله عليه وسلم - قال : ( حُبِّبَ لي من دنياكم الطِّيب والنساء ) ، فما فيه سبب غير سبب وشهوة وغير شهوة ويعاب على الزوج إذا تزوَّج كونه موضوع جنس وومو جنس ) .

الشيخ : يا أخي ، ليصرف الشهوة في الحلال أحسن ما يصرفها في الحرام .

السائل : لا حول ولا قوة إلا بالله ! وبعدين لو جاءت امرأة متزنة والله وقالت إن أنا موافقة مبدئيا إحنا بدنا إياها يعني شو بدنا في قلبها الله حسيبها قالت : والله خليه يتزوَّج زوجي والله يبارك له وربنا يجيب الخير وموفقين والله يعنيا على الصبر ونتحمَّل يعني عائشة بنت الصديق - رضي الله عنها - زوجة سيد ولد آدم - عليه الصلاة والسلام - يعني ما ترضى إذا بدو يشاورها أنه يتزوَّج أم سلمة ولَّا لا . لا حول ولا قوة إلا بالله . فطرتها ما تقبل هيك .

مواضيع متعلقة