تعليق الشيخ الألباني على من يرى بأن السنة أن لا يزيد في القيام على احدى عشر ركعة وهو يجوز الزيادة على ذلك في صلاة التراويح . - صوتيات وتفريغات الإمام الألباني
تعليق الشيخ الألباني على من يرى بأن السنة أن لا يزيد في القيام على احدى عشر ركعة وهو يجوز الزيادة على ذلك في صلاة التراويح .
A-
A=
A+
السائل : بعدين قال لما عد سنة النبي - صلى الله عليه وسلم - في صلاة التراويح قال : إما أن يصلي خمسًا أو سبعًا أو تسعًا ، ثم قال وأكثره احدى عشر طيب كيف يلتقي هذا كلمة أكثره وهو أصلا يعني الشَّيخ يجوز الزيادة في رمضان ؟

الشيخ : ... بلكي رجع ! كله تناقض في تناقض .

السائل : ... مع الهاشمي بيسلم عليك أنا بلغته سلامك بيقول زوجته هي حامل بدها توضع خلال فترة غيابه .

الشيخ : أيوا .

السائل : فقلت له شو الاسم اللي في البال كنيتكم قال راشد قلت والله يا أخي راشد يعني فيما أعلم أنا ما عندي علم من الأسماء وهذا مش شرط قطعا لكن أنا أقول لك أنت ابحث يعني أنا أقول في السنة لكن أنا فيما أعلم الي مر علي ما مر علي هذا الاسم والأسماء اللي يعني .

الشيخ : الحمد لله .

السائل : - يرحمك الله - الأسماء المحببة في الشرع معروفة فهذا أنا ما عندي علم فيه وهذا مش شرط كما قلت لك لكن ابحث عنه حتى يعني ما تورط أنك تسمي اسم ليس من السنة خاصة وأنت علم للدعوة فيك خير أستاذ وشيء يعني اختار الأسماء اللي هي يعني ترجعلنا هدي السلف ولما نقول معاذ نتذكر من معاذ من بلال من سعد من سعيد من عبد الرحمن من عبد الله يعني السلف الصالح اللهم ارض عنهم والتابعين اللي فعلًا أنهم الآن ما زلنا نحن على مائدة فتاتهم في الخير وبعلمهم الباين فخير ما نحط إن جبنا أسماء جديدة ونقعد نفلسفها راشد من الرشد و ... هذه الأسماء ما كل الرشد فيها بقول له ... السنة فالرشد والرشاد والإرشاد كله في السنة .

الشيخ : إخوانا السلفيين ما تكفيه المعلومات التي حصلها ... .

السائل : أي والله شيخ صحيح . شيخنا أبو مالك دائمًا يعني زي ما تقول الله يجزيه الخير .

الشيخ : بيطبق .

السائل : كثير يعني مش جزاك الله خير .

الشيخ : ... وشبهات .

السائل : آ جزاك الله خير جبت شيخ وجبت شيخ كل واحد له ظرفه صحيح لكن على إطلاقها يعني معناتو نسفنا الآيات والأحاديث اللي في الموضوع هذا .

الشيخ : إي نعم .

السائل : ... . واحد اثنين ثلاثة .

الشيخ : ... .

السائل : إي نعم جزاك الله خير أي والله أنا انبسطت لما قلت أنت هيك واحد متزوج عنده مشكلة .

السائل : قول الأخ عبد الله لما استدل أن والله الآن الحوادث كثيرة بالسيارات وبلاش تركب سيارة الطائرات مش تركب طيارة هذا الاستدلال قد يكون بعيد شوية على بعض الأذهان أو .

الشيخ : من أي ناحية ؟

السائل : أنه يعني علاقة السيارات هذه السيارات يعني ما العلاقة بينها وبين مشاكل الزواج وقد يكون فيها أحكام ظاهرة أو كذا .

الشيخ : المقصود يا أخي مبين شو يقصد هو كما يقع في ركوب السيارة يقع مشكلة في ركوب المرأة الثانية .

السائل : إي نعم جزاك الله خير وهذا المقصود .

مواضيع متعلقة